أخبار تركيا

حزب العدالة والتنمية يسلم اللجنة العليا للانتخابات 3 حقائب.. فهل تعاد انتخابات اسطنبول؟

صرّح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي علي إحسان ياووز، عن تقدّم حزبه بطلب رسمي إلى اللجنة العليا للانتخابات التركية، بهدف إلغاء الانتخابات البلدية في إسطنبول، وإعادتها من جديد.

وخلال تصريح صحفي له من أمام مقرّ رئاسة اللجنة العليا للانتخابات، ذكر أن اللجنة العليا للانتخابات سوف تحسم الأمر في هذا الطلب، خلال الأيام القليلة المقبلة.

بلدية إسطنبول عند إعادة فرز 10 بالمئة فقط من الأصوات، قائلاً “انخفض الفارق عند إعادة فرز 10%، من 29 ألف صوت إلى 13 ألف و900 صوت”.

وقال ياووز نحن “ندّعي بأنه لو تم فرز كل الأصوات وتمت إزالة الأصوات غير الصالحة والشوائب لكانت النتيجة لصالحنا”.

وأشار إلى وجود تلاعب في عمليات الفرز، مبينا أنّ نسبة أصوات المتنافسين قريبة من بعضها بينما معظم الأصوات الباطلة التي تم إعادة فرزها، تبين أنها كانت لصالح العدالة والتنمية.

واكد نائب رئيس العدالة والتنمية وجود اشارات استفهام كثيرة تحوم حول نتائج الانتخابات.

وحسب مصادر صحفية، فقد تمت رؤية نائب رئيس العدالة والتنمية ياووز وهو يحمل 3 حقائب متوسطة الحجم، حين دخوله مقر اللجنة العليا للانتخابات، ويعتقد أنها أخطاء تكشف عن تزوير حصل خلال عملية فرز الأصوات.
وكان ياووز شارك ظهر اليوم على حسابه في تويتر، تغريدة أكد خلالها أن حزب العدالة والتنمية سيقوم بتقديم طلب رسميّ للجنة الانتخابات العليا من أجل إلغاء الانتخابات المحلية بإسطنبول وإعادتها من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock