منوعات

داعية سعودي يثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي

متابعة – الوسيلة:

أكد الداعية السعودي عادل الكلباني، أن الإنسان مطالب بأن يفعل ما يتقنه في الحفلات, فإذا كان يتقن الرقص فليرقص وإذا كان يتقن الغناء فليغني مع المغنين.

جاء ذلك رداً على سؤال وجهه له أحد متابعيه حول أيهما أفضل التصفيق أم الرقص عند حضور الحفلات ؟.

وقال الكلباني في أولى حلقات برنامجه “بين بين” الذي نشرها، الجمعة بحسب ما رصدت الوسيلة: “يا أخي شوف وش تتقن أنت، لأن الإنسان مطالب بأن يفعل ما يتقنه، فإذا أتقنت الرقص فارقص.. وإذا أتقنت التصفيق فصفق وكذلك إذا أتقنت الغناء فغني معهم

وأثار الكلباني من خلال فتواه حول الرقص والغناء جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن الرقص والتصفيق والغناء.

وانهالت التعليقات الساخرة تارة والمنتقدة تارة أخرى للداعية الكلباني الذي فاجأ متابعيه بهذه الفتاوى.

وعلق متابع على كلام الكلباني قائلاً: “اسم البرنامج مناسب لك فأنت تطوع الدين من أجل أسيادك”.

واعتبر الكلباني في رده على هذا التعليق بأن هذه هي النقطة المهمة التي سيتناولها البرنامج وهي أن الدين يتسم بالوسطية، واسمه “بين بين” ، وليس مع التعصب في الدين أو التفريط فيه.

بينما سأل متابع آخر الشيخ الكلباني ساخراً: ” هو نفس لعب الكونكان بعقال، إذا لعبت الكونكان بعقال يجوز لكن لو لعبت البلوت بدون عقال لا يجوز” .

وانتقدت معظم التعليقات فتاوى الكلباني معتبرة أن كلامه لا يتطابق إلا مع السلاطين الذين يجالسهم ويتكلم باسمهم.

يشار إلى أن إمام مسجد المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني بث (الجمعة)، أولى حلقات برنامجه “بين بين”، الذي عرضه عبر قناة على موقع “يوتيوب”.

ويتألف البرنامج من 4 فقرات؛ الأولى تعليق على خبر مميز، ثم الإجابة عن أسئلة الجمهور التي ترد في تويتر، وأما الفقرة الثالثة فائدة مختصرة في حدود 3 دقائق، والرابعة ستكون لقاء مع ضيف مميز وفق ما بين الكلباني في تصريح سابق.

ويعرف عادل الكلباني أنه أحد الدعاة المقربين من الديوان الملكي وابن سلمان وله العديد من الفتاوى والمواقف المثيرة للجدل كعدم تحريم لعب البلوت وغيرها من المسائل الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock