Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رئاسة الشؤون الدينية التركية تحدد مقدار “زكاة الفطر” لعام 2019

حددت رئاسة الشؤون الدينية التركية مقدار الحد الأدنى لزكاة الفطر عام 2019، بمبلغ 23 ليرة تركية.

جرى ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للشؤون الدينية، الاثنين الماضي، برئاسة الدكتور “أكرم كلش”، وفق ما ترجمت حلب اليوم عن موقع “ديانات خبر” التركي.

وأوضح المجلس في بيان له، أنه مقدار زكاة الفطر (23 ليرة تركية) تم تحديدها بالنظر إلى ظروف الحياة الاجتماعية والاقتصادية الحالية، والحدّ الأدنى من الاحتياجات الغذائية اليوميّة للشخص.

وأشار البيان، إلى أن مبلغ 23 ليرة تركية يعتبر هو الحد الأدنى لمقدار زكاة الفطر، وأنه لا حدّ أعلى لمقدار الزكاة.

وفي وقت سابق، أكد المجلس الإسلامي السوري في فتوى بخصوص مقدار صدقة الفطر في سوريا لعام 2018، على أنه ينبغي على السوريين المقيمين في الدول المجاورة لسوريا، أن يتبعوا ما تحدده فتوى تلك البلاد بخصوص مقدار زكاة الفطر.

يشار إلى أن الشؤون الدينية التركية كانت حددت العام الماضي 2018 مقدار الحد الأدنى لزكاة الفطر بـ 19 ليرة تركية.

وزكاة الفطر هي واجبة على كل مسلم، وتتعلق بالأفراد لا بالأموال، فكل من كان عنده قوت يوم العيد وليلته وزاد عن حاجته، فعليه إخراج زكاة الفطر عن نفسه وعن كل من يعيلهم.

وحدد الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) مقدار زكاة الفطر بأنها صاع (نحو 2 كيلوغرام ونصف) من التمر أو الزبيب أو قمح، وأجاز علماء إخراجها كمبلغ مالي يعادل قيمة (الصاع).

زر الذهاب إلى الأعلى