Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دراما وفن

مطربة سورية: فنانات سوريات يتنازلن عن أجسـادهن مقابل الشهرة والنجاح!

قالت الفنانة أديل بركات إن الوسط الفني السوري الذي يفرض عقـبات مجحفة في طريق الفنانات نحو الشهرة والنجاح، وخاصة الإناث اللاتي يتعرضن في طريقهن إلى النجومية لابتـ.زازات جسـ.دية مقابل توفير الفرص وعوامل النجـاح.

وأكدت بركات في لقاء مع وكالة “سبوتنيك” بحسب ما رصدت الوسيلة أنه “لا توجد شركات سورية تدعم الأغنية والمطربين وكل ما نراه من إنتاج هو إنتاج شخصي من الفنان، لذلك وصلنا إلى هذا المستوى الرديء من الأغاني في سوريا، أما المطرب السوري الذي يحترم نفسه فلا يجد له مكانا وسط هذا الضجيج، في حين يعتبر الفنان بكل بلاد الدنيا من النخبة إلا هنا للأسف يعامل بقلة احترام واضحة”.

وقالت بركات: “في سعي الفنان للنجاح في سوريا طريقان لا ثالث لهما، إما أن يملك المال ويقوم بتسوق وإنتاج أعماله، أو أن يقدم تنازلات تصل بالنسبة لبعض المطربات أو الفنانات إلى التنازل عن أجسادهن مقابل الشهرة”.

وأضافت بركات: “وأنا تعرضت وأتعرض كأي فنانة سورية للابتزاز، والحقيقة ليس هناك شركات تتبنى المواهب، فأصبحت الكثير من الفنانات يرضخن للضغوطات مقابل الشهرة، لست مضطرة لدفع أي فاتورة تقلل من مكانتي، وهذا الموضوع بالنسبة لي مرفوض قطعاً”.

وعن تدهور مستوى الأغنية السورية, أوضحت: ” نحن نتعرض للتهميش ونعاني من تغييب فنون عدة على حساب نوع واحد، فهل يعقل أن يختصر تاريخ الأغنية بالطبل والزمر، أين الطرب والموشحات والقدود الحلبية، فتاريخ الأغنية السورية أغنى من أن يختصر بالغناء الشعبي، الذي يتم التركيز عليه حتى في الفضائيات السورية، والمطلوب هو التنوع والغنى وأن نكون كباقة ورود فنيه نمثل كل أنواع الفن السوري”.

وأضافت: “التسويق في سوريا ممنهج وهنالك من يتحكم بمفاصل العمل ويسلط الضوء على أشخاص وعلى نوع محدد من الغناء، وكما يحدث مع الممثلين السوريين، يكتسب الشهرة من يقدم التنازلات، وبعض الفنانات في طريقهن إلى الشهرة يضطرن لتقديم تنازلات من نوع آخر، وفي مجال الغناء تضطر الكثيرات للغناء في حفلات شبه مجانية وبعيدا عن الأضواء لكسب لقمة العيش”.

ولفتت الفنانة بركات إلى أن طريقها إلى النجاح مفروشة بالأشواك معتبرة أنها قطعت شوطاً طويلاً بالصبر والمثابرة.

ونوهت بركات إلى أنها قريباً سأقدم حفلاً فنياً بدار الأوبرا بدمشق، تحت اسم عين الشمس كهدية لوطنها سوريا.

واستدركت الفنانة بركات بالقول: “حالياً أنا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على أغنيتي الجديدة التي سوف تطرح في الأسواق خلال أيام وهي بعنوان “عم فكر أسرقك”.

يذكر أن أديل بركات التي عينت شهر مارس/ آذار من العام الماضي 2018، سفيرة للسلام والنوايا من قبل منظمة الإغاثة الدولية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، حصلت على العديد من شهادات التقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى