منوعات

شقيق رجل أعمال مقرب من بشار الأسد يقيم حفل عيد ميلاد لزوجته بـ “5” مليون دولار (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً من حفل عيد ميلاد باذخ لزوجة عامر فوز الشقيق الأصغر لسامر فوز رجل الأعمال المقرب من رأس النظام السوري بشار الأسد.

وبحسب الفيديو الذي رصدته الوسيلة فقد أحيا حفل عيد ميلاد “جنى” زوجة عامر فوز الفنان المعروف عمرو دياب وحسين الديك في دبي وسط جمع من شخصيات سورية ورجال أعمال وأقارب عائلة فوز.

وبدت حالة البذخ والترف على الحفل وتجهيز طاولات الصالة وتزيينها بالشموع في مشهد أثار حفيظة السوريين القاطنين في مناطق سيطرة النظام.

وقال الناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إن حفل عيد الميلاد هذا كلف نحو 5 ملايين دولار أمريكي بينما الشعب السوري يعاني أوضاعاً معيشية قاسية.

وأثار حفل عيد الميلاد انتقادات واسعة من قبل السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن هذا البذخ والإسراف في الحفل ما هو إلا استفزاز للسوريين الباحثين عن لقمة عيشهم وعيش أبنائهم.

وعبر سوريون “موالاة قبل المعارضة” عن استيائهم من سلوك هؤلاء الأشخاص الذين يلعبون بالأموال بينما يعيش باقي الشعب أوضاعاً مأساوية في ظل القتل والتهجير والاعتقال.

وانتقد كثير من الموالين في مناطق النظام إقامة مثل هذا الحفل بكل هذه التكاليف الباهظة بينما لا يستطيع الكثير من السوريين تأمين قوت يومهم في ظل صعوبة الحياة ومتطلبات المعيشية القاسية.

وعلق متابع على الفيديو موضحاً: “هذا ليس رجل أعمال بل متطوع بالجمارك وصار ملياردير بالسرقات والرشاوى”.

وعلق متابع آخر قائلاً: “لكم الله يا أطفال سوريا لكم ربكم . وانتم تشحذون وتبيعون المناديل في شوارع تركيا وتحلمون بقطعة خبز و لقمة عيشكم وغيركم يصرف 5 مليون دولار ع حفله”.

بينما بين متابع آخر بالقول: “حسبنا الله ونعم الوكيل عالم شالتها السيول والوحل بالمخيمات وأطفال ماتت من نقص الغذاء والدواء وعاهرات يرقصن في دبي ويأكلن المشاوي والبيتزه وأب يحلم بربطة خبز ليسد رمق أطفاله وجوعهم لكم الله لكم الله لكم ربكم”.

وظهر مؤخراً سامر فوز كأحد أذرع النظام السوري الداعمة للاقتصاد والنافذة في الاستثمارات والتعهدات ليبدأ حجز مكان بدل رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد .

وكان عامر فوز قد اعتدى في تموز الماضي بالضرب على الفنانة اللبنانية قمر ما أدى لإصابتها بجروح وكدمات.

وانتشر مقطع فيديو لعامر فوز وهو يعتدي على الفنانة قمر وسط استهجان رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن السوريين في مناطق سيطرة النظام السوري يعيشون فقراً مدقعاً ويصارعون الأمرين في سبيل تأمين لقمة عيش كريمة لعائلاتهم في ظل غلاء الأسعار وعجز حكومة النظام عن تلبية احتياجاتهم.

يذكر أن عامر فوز بحسب ما يعرف نفسه على موقع تويتر فهو رجل أعمال سوري.

وهو المدير العام والمدير التنفيذي لـ “شركة اي اس ام الدولية للتجارة العامة” منذ 2012، وشريك في كل من “شركة عامر فوز وشركاه”، و”مجموعة أمان القابضة”.

كما أنه شريك مؤسس في “شركة الحياة السهلة”، ويمتلك 3000,000 سهم نقدي في الشركة قيمتها 300 مليون ليرة سورية، بنسبة اكتتاب قدرها 30%.

وشريك مؤسس في “شركة البنى الرائدة لصناعة الكابلات والحبيبات البلاستيكية”، ويمتلك 25,000 سهم نقدي في الشركة قيمتها 2,500,000 ليرة سورية، بنسبة اكتتاب قدرها 5%.

شغل عدة مناصب، منها: المدير التنفيذي لـ “مجموعة أمان القابضة”، ونائب مدير عام المجموعة ذاتها بين 2009 و2011، ونائب مدير عام شركة “إعمار للصناعات”.

لديه أكثر من 20 عاماً من الخبرة في الاستثمارات الدولية، وإدارة الأموال.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1996 من “الجامعة الأميركية في باريس”، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock