Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“لا علم لنا”.. بشار الأسد يُكـذب بوتين بشأن رفـات الجندي الإسرائيلي المفـقود

متابعة الوسيلة:

نفى نظام الأسد، اليوم الخميس، علمه بالتنسيق مع الروس، بالكشف عن جثـ ـة الجندي الإسرائيلي المفــقود في سوريا، ليتم تسليمه إلى إسرائيل.

وقالت وكالة أنباء الأسد “سانا” نقلاً عن مصدر لم تذكر اسمه بحسب ما رصدت الوسيلة: إن سوريا “لا علم لها” بموضوع رفــات الجندي الإسرائيلي، وأن ما جرى هو “دليل جديد يؤكد تعاون المجموعات الإرهــابية مع المـوسـاد”.

وجاء رد النظام السوري تكذيباً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن القوات الروسية حددت بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفن الجندي الاسرائيلي في سوريا

وكانت اسرائيل قد أعلنت عن استعادة رفات جندي اسرائيلي يدعى زخاريا باوميل، في عملية سرية، فُقد في معركة في سهل البقاع اللبناني قرب الحدود السورية في العام 1982 ونقل الى سوريا ودفن فيها، ليكشف أمس الاربعاء بانه تم نقل رفاته قبل ايام من مخيم اليرموك في دمشق الى تل ابيب “عبر وسيط ثالث”.

وصرح “كونريكوس” للصحافيين أن رفات الجندي “زخاري بوميل” المولود في الولايات المتحدة والذي فقد منذ معركة الدبابات أو ماتعرف باسم ” السلطان يعقوب”، بات في إسرائيل، دون أن يدلي بتفاصيل حول كيفية استعادة هذا الرفات.

وقال كونريكوس: “وصل الرفات إسرائيل منذ بضعة أيام”، منوهاً أنه تم التعرف إلى الأشلاء بواسطة اختبار الحمض النووي، وجرى نقل الرفات على متن طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث أن الجنديين الآخرين الذين شاركا في نفس المعركة في سهل البقاع اللبناني، قرب الحدود السورية يومي العاشر والحادي عشر من حزيران 1982، ما يزالان مفقودين.

وأوضح كونريكوس “إنها لحظة مؤثرة جداً، يسرني أن أعلن أن السرجنت بوميل الذي فقد في معركة السلطان يعقوب في لبنان، يعود إلى الوطن بعد 37 عاما”.

وذكر “كونريكوس” أن إسرائيل كانت تأمل في أن تحدد فحوص الطب الشرعي إن كان “بوميل” قتل مباشرة في المعركة أم توفي بسبب ملابسات أخرى.

ولفت إلى أنه تم إبلاغ عائلات بوميل والجنديين الآخرين المفقودين قبيل إعلان الأمر أمام الإعلام.

وشارك “زخاري بوميل” في الغزو الإسرائيلي على لبنان بعمر 21 عاماً، وهو يهودي هاجر إلى فلسطين المحتلة مع والديه من نيويورك عام 1970، وأعلنت تل أبيب فقدان أثره إلى جانب جنديين آخرين.

وكان نتنياهو امتنع عن الإجابة عن سؤال صحفي حول ما إذا شاركت روسيا في استعادة رفات الجندي الإسرائيلي، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي أبلغ نتنياهو أن العسكريين الروس والسوريين عثروا على مكان دفن الرقيب الإسرائيلي “زاخاري بوميل” في سوريا، صرح اليوم الخميس بأن رفات الرقيب بوميل ستنقل إلى إسرائيل برفقة نتنياهو، حيث أن نتنياهو يزور اليوم روسيا وسيلتقي خلال زيارته بالرئيس بوتين.

الأمر الذي اعتبره ناشطين دلالة على نقل الرفات من سوريا إلى روسيا وذهاب نتنياهو لجلبها معه إلى تل لأبيب.

وكان الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين قد تقدم بالشكر إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد بعد استعادة إسرائيل لرفـ.ـات جندي إسرائيلي من سوريا، كان قد فقد في ثمانينات القرن الماضي.

وقال كوهين، الأربعاء 3 أبريل/ نيسان 2019 عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :” شكراً إلى فخامة وسيادة الرئيس أبو حافظ بشار حافظ الأسد رئيس جمهورية سوريا الأسد على التعاون الكبير معنا، الدكتور مش قليل وعارف مصلحته، يميل بكفتين مع أمريكا وإسرائيل وكفة مع روسيا وحلق لإيران”، مؤكداً في تغريدة أخرى على “شجاعة الأسد”.

زر الذهاب إلى الأعلى