السوريون حول العالم

شابان سوريان يُجـبران ملك الأردن على النزول من سيارته.. هذا ما لفت انتباهه! (فيديو)

متابعة الوسيلة:

اضطر الملك الأردني عبد الله الثاني للنزول من سيارته بعد صعوده إليها مباشرة وذلك إثر انتباهه لوجود شابين سوريين يحملان لوحة فنية تقديراً له على استضافته اللاجئين السوريين.

وقال الدكتور مهند مبيضين عضو الوفد الإعلامي المرافق للملك بحسب ما نشرت الرأي الأردنية ورصدت الوسيلة إن جلالته وبعد أن أنهى مراسم تسلمه جائزة مصباح السلام في بلدة اسيزي، انتبه بعد صعوده السيارة إلى شابين يحملان لوحه فنية.

وأوضحت الصحيفة أن الملك عاد ونزل من سيارته واذ بالشابين محمد الشاهين من ريف حلب ومحمد كريز من قرية التل يوجهان التحية للملك عبد الله الثاني على جهوده في استقباله للاجئين السوريين وصنع السلام.

يشار إلى أن الملك عبد الله الثاني تسلم بحضور الملكة رانيا العبد الله، الجمعة، جائزة مصباح السلام للعام 2019، وذلك تقديرا لجهوده وسعيه الدؤوب لتعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى جهود الأردن في استضافة اللاجئين.

واستقبلت الأردن ما يزيد عن 650 ألف لاجئ سوري منذ عام 2011، وتشتكي الحكومة الأردنية من تكبدها أعباء اقتصادية، بالإضافة إلى “شح” المساعدات الدولية المقدمة لها.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين العائدين من الأردن إلى سوريا، خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2017، بنحو 400 لاجئ سوري شهريًا، رحّلتهم السلطات الأردنية “إجباريًا”، إضافة إلى حوالي 300 شخص يعودون شهريًا بشكل “طوعي”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق