Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

هذه الفوائد التي يجنيها نظام الأسد جراء فرض بوتين سلطته على شبه جزيرة القرم

وجه عضو برلمان الأسد صفوان قربي انتقـ.ـادات لقانون الجمارك الجديد، لافتاً إلى أنه لا يستبعد إعادة القانون إلى الحكومة مجدداً من قبل البرلمان لإعادة دراسته.

وقال قربي في حديثه لإذاعة “ميلودي” الموالية إن هناك جواً من عدم الارتياح تجاه قانون الجمارك الجديد لدى أعضاء البرلمان لأنه غير ناضج.

واعتبر قربي أن الفساد الموجود في مديرية الجمارك كبير، منوهاً إلى أنه لا يوجد في المديرية موظفا فقيرا نتيجة لذلك.

وأشار قربي، الذي يشغل رئيس لجنة الإدارة المحلية والخدمات إلى أنه رغم تبعية مديرية الجمارك لوزارة المالية، إلا أنها تبعيّة شكلية ولا تفرض على المديرية أي قيود أو رقابة، متهما وزير المالية بأخذ دور المتفرج حيال أعمال وتصرفات المديرية.

ونفى عضو برلمان النظام وجوداً حقيقياً على أرض الواقع للحملة التي أطلقتها مديرية الجمارك ضد التجارة غير المشروعة وعمليات التهريب مؤخراً .

وينتقد اقتصاديون وخبراء أداء الجمارك السورية معتبرين أنها تثير الرعب لأصحاب المحلات فيما رآها البعض وسيلة لابتزاز الناس والتجار وزيادة مدخول العاملين في الجمارك.

وكان برلمان النظام السوري قد طرح قانون الجمارك الجديد للمناقشة تحت قبة البرلمان في 20 شباط 2019 حيث وافق بالإجماع على تحويل اسم مديرية الجمارك إلى هيئة عامة مديرية ذات استقلالية مالية يرأسها وزير المالية ولها مدير عام.

ورأى متابعون أن أعضاء البرلمان لم ينجزوا شيئاً على أرض الواقع واكتفوا برفع الأيدي.

زر الذهاب إلى الأعلى