السوريون في تركيا

والي غازي عنتاب: لن يتم إلغاء “إذن السفر” للسوريين لهذا السبب!

أكد والي غازي عنتاب، داوود غول، عدم وجود أي احتمالية لإلغاء فرض إذن السفر على السوريين في تركيا، وذلك لأسباب أمنـ.ـية واجتماعية.

وقال “غول” في مقابلة مع قناة “حلب اليوم” السورية، “من الواضح حالياً أن قرار إذن السفر لن يلغى”، لافتاً إلى أن حكومة بلاده مضطرة لتطبيقه نظراً لوجود أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيها.

وأوضح أنه لولا قرار إذن السفر لتوجة إلى إسطنبول أكثر من 3 مليون سوري، ممن يتواجدون على الأراضي التركية، الأمر الذي يؤثر سلباً على أمن البلاد والسوريين أيضاً”.

ورداً على سؤال ما إذا كانت هناك طريقة لحصول السوري على إذن سفر في حال وجد عملاً ملائماً له في ولاية أخرى، قال المسؤول التركي أن هذا الموضوع “لا حل له”.

ويتواجد في تركيا نحو 3 ملايين و632 ألفا و622 سوريا، وفق ما صرح به وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية في المناطق المحررة شمالي سوريا، قال المسؤول التركي، تم تشكيل قوات أمن وشرطة سورية وتدريبها، وبين أنه يتم تحقيق الأمن بطريقتين، الأولى تتمثل في تعاون السكان المحليين مع قوى الأمن، والثانية تتعلق بمدى سيطرة تلك القوى وقدرتها على ضبط المناطق المحررة.

ورغم مواجهة تلك المناطق الكثير من التحديات بسبب تطهيرها حديثاً من الفساد، إلا أن الأمن سيسود فيها عاجلاً أن آجلاً، وذلك يعود إلى حد بعيد لتعاون السكان مع قوى الأمن، وفق تصريحات “غول”.

أما على صعيد الأوضاع الصحية، شدد والي غازي عنتاب على حرص بلاده على توفير خدمات صحية ملائمة للمواطنين السوريين في مناطق الشمال المحررة، الأمر الذي تحقق في مدينتي جرابلس والباب.

وأعرب “غول” عن استعداد بلاده لمواصلة تقديم المساعدة بهدف توفير خدمات صحية تشمل جميع المناطق المحررة شمالي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock