السوريون حول العالم

على طريقة أفلام الأكشن .. هروب طفل سوري من مركز الشرطة في الكويت

ألقت وزارة الداخلية في دولة الكويت القبـ.ـض على الحدث السوري الهـ.ـارب وأعادته إلى دار الرعاية، وفق حساب ”أمن ومحـ.ـاكم“ المحلي.

وهـ.ـرب الحدث السوري في 22 فبراير/شباط من دار الرعاية، حيث تم إبلاغ نيابة الأحداث بذلك، وتسجيل قضية هـ.ـروب لدى الشرطة.

وفور كشف واقعة الهـ.ـروب، تم التحقق من الواقعة، وتبين هـ.ـروب حدثين تم ضبط أحدهما، في حين لاذ الآخر بالفرار؛ ما استدعى إبلاغ رجال الأمن.

والحدث الهـ.ـارب من النزلاء المودعين في دار الملاحظة على ذمة قضية، وينتظر حكم المحـ.ـكمة، فيما أحالت الوزارة هذه الواقعة إلى الشؤون القانونية؛ للتحقيق فيها ومحاسبة المقصرين، كما تم التواصل مع ذوي الحدث الهارب؛ لحضّه على تسليم نفسه وإعادته إلى دار الملاحظة، وبين أن التنسيق جارٍ مع الجهات المختصة لضبطه.

وكانت صحيفة ”الراي“ قد نقلت عن مصدر مطلع، نبأ هـ.ـروب حدث سوري الجنسية على طريقة أفلام الأكشن، من دور رعاية الأحداث، مستغلًا انشغال مشرفي رعاية الأحداث وضعف أمن دور الرعاية.

وقال المصدر، إن ”الحدث السوري الملقب بـ ”سبايدرمان“ متهم مع اثنين آخرين في قضايا سرقات منازل بمنطقة اليرموك، تجاوزت قيمتها 70 ألف دينار، وتم ضبطهم في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأودعوا إدارة رعاية الأحداث“.

وكانت التحقيقات في قضايا سرقات اليرموك، قد كشفت أن الحدث محترف في عملية التسلق والقفز، واستغل قدراته الرياضية على طريقة سبايدرمان في تسلق الجدران والقفز على الملاحق والتسلل من النوافذ إلى المنازل المستهدفة.

وقال المصدر، إن ”اكتشاف هروب الحدث، جرى يوم الإثنين الماضي، بعد ضبط رفيقه في حديقة دور الرعاية؛ إثر فشله في الهرب، حيث كانا يخططان للهروب معًا، مستغلين عطلة الأعياد الوطنية“.

وأوضح المصدر، أن الحدث الذي تم ضبطه، شرح في استجوابه طريقة الهروب، حيث قال إن “(سبايدرمان) خطط للهرب منذ أيام عدة، قبل الأعياد الوطنية، وجهّز ما يحتاجه من أدوات كي تساعده على الهرب، ثم دخل في فتحات التكييف وحفر لمدة 3 ساعات، وخرجنا معًا، ثم قفز من على السور الخاص بدور الرعاية واختفى بعد ذلك، وأنا لم أستطع القفز وتم ضبطي في الصباح“.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock