أخبار تركيا

هكذا ردّ أردوغان على كلّ من هنّأه بعيد ميلاده (فيديو)

نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، رسالة مصورة على حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، شكر فيها كل من هنأوه بعيد ميلاده.

وقال الرئيس التركي في مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع “فيسبوك”، و”انستغرام”، و”تويتر” مخاطبًا الشعب التركي “دائمًا وأبدًا لن أترككم بمفردكم”.

وتابع قائلا “شعبي الحبيب، لقد مضى من العمر 65 عامًا، وأود بهذه المناسبة أن أتوجه لكم بأسمى آيات الشكر لفعالياتكم على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشاركوني سعادتي احتفالًا بعيد مولدي”.

وأضاف أردوغان في ذات السياق قائلا “وخدمتكم في هذا الطريق فضل كبير من الله تعالى. ومن ثم فإنني لن أترككم بمفردكم”.

ولد رجب طيب أردوغان في 26 فبراير(شباط) 1954 بمدينة إسطنبول، لكنّ أصوله تنحدر من مدينة ريزا الواقعة شمال شرقي تركيا على البحر الأسود.

درس أردوغان الابتدائية في مدرسة قاسم باشا وتخرج فيها عام 1965، ثمّ درس في ثانوية إسطنبول للأئمة والخطباء وتخرّج فيها عام 1973، وحصل كذلك على شهادة ثانوية أيوب بعد اجتياز امتحانات المواد الإضافية. ثمّ التحق أردوغان بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية بجامعة مرمرة، وتخرج فيها عام 1981.

عُرِف السيّد أردوغان باهتمامه بصلب الحياة الاجتماعية والسياسية وانشغاله بها منذ أوّل شبابه؛ حيث تعلّم روح العمل مع الفريق والانضباط بالعمل الجماعي في الفترة ما بين 1969 و1982، حين اتخذ كرة القدم هواية لنفسه. وفي الفترة نفسها بدا اهتمامه الجادّ بقضايا بلاده وما تعاني من مشكلات اجتماعية؛ لأنه كان شابًّا ذا فكر ثاقب ونظر بعيد، وقد أيقن أنّ نفعه الكبير لمجتمعه وبلده لا يتم إلا بالولوج في الحياة السياسية، فدخلها بقّوة وصورة فعّالة.

بدأ رجب طيب أردوغان يتولى دورًا بارزًا في المنظمة الطلابية للاتحاد الوطني للطلبة الأتراك والمنظمات الشبابية. ففي سنة 1976 انتُخِب رئيسًا للمنظمة الشبابية لحزب السلامة الوطني بمنطقة بايوغلو التابعة لمدينة إسطنبول. وفي السنة نفسها صار رئيسًا للمنظمة الشبابية في مدينة إسطنبول. وبقي أردوغان في هذين المنصبين وغيرهما إلى عام 1980. وعندما حُلّت الأحزاب السياسية في 12 أيلول (سبتمبر) من السنة نفسها عمل مستشارًا وإداريًّا رفيعًا في القطاع الخاص.

رجب طيب أردوغان متزوج وأب لأربعة أبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock