دراما وفنفيديو

حسام جنيد يتحدى أيمن زيدان (فيديو)

انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي فيديو يجمع الفنان والممثل السوري، أيمن زيدان، مع المطرب، حسام جنيد، في تحد غريب ترك للجمهور الحكم للفائز فيه.

وبحسب ما رصد موقع الوسيلة نشر المطرب جنيد فيديو لسهرة فنية يقدم فيها مجموعة من أغاني العتابا، وإلى جانبه الممثل أيمن زيدان يتحداه في هذا اللون من الغناء.

وقدم الفنانان وصلة غنائية ثنائية، في مباراة كر وفر، أطربت الحضور في الحفل وأشعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات دافئة، أثنت على نجم الدراما والكوميديا في سوريا والوطن العربي زيدان، وعلى صوت جنيد الشجي في أدائهما لموال العتابا.

وقد أثار المقطع تفاعلاً كبيراً بين الناشطين على موقع الفيسبوك, خصوصاً مع ما يتمتع به النجمان السوريان من شعبية واسعة, حيث أثار مقطع من العتابا ضجة كبيرة, حيث قال فيه الممثل السوري القدير أيمن زيدان متحدياً حسام جنيد:

يا حسام بالعتابا لهلق ما.. شفتك

إذا بتتحداني بخليك تدبدب عالركاب

فكيف رد عليه حسام جنيد؟ هذا ما ستتابعونه في مقطع الفيديو المرفق بالخبر .

واللافت بالأمر بأن أيمن زيدان كان بحالة سكر من جراء تناول المشروبات الكحولية, وحيث بدا ذلك ظاهراً وجلياً أثناء عودة زيدان إلى طاولته حيث كانت المشروبات تملئ المكان.

وكان قد وجه الفنان السوري أيمن زيدان، رسالة مثيرة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، في أعقاب ما وصفه بـ”الانتصار”.

وقال زيدان في منشور عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”: “انتصرنا.. لكن لا معنى للنصر إن لم تعد لنا أوطاننا التي نعرفها”.

وأضاف: “تباً للصقيع والعتمة”.

وفي منشور آخر، قال زيدان: “لماذا تقتلون بهجتنا بالنصر…؟ لا يتوج إكليل الغار في العتمة ..نحن سكان الضوء.. نكره صقيعكم وعتمتكم… شمس دمشق أكبر من تبريراتكم… دعونا نتدفأ بوطننا الذي نعشق”.

وأضاف: “كسوري… ربما أحتمل كل الصعاب لكنني لا أحتمل أن أكون غريباً…لا تجعلونا غرباء ..نحن من هذه الأرض التي لم تشكو يوماً …لا تسرقوا كبرياءنا ونحن نلهث خلف تفاصيل الغاز والكهرباء …تذكروا أننا سوريون …وسنظل نفخر بسوريتنا”.

وتساءل زيدان: “لا أدري إلى أين نسير.. لماذا لم يعد الوطن كما كان في الحكايا…؟ أعيدوا لنا دمشق كما نعرفها”.

وتأتي رسالة زيدان في أعقاب نشر الفنانة شكران مرتجى رسالة مشابهة، تنتقد سوء الأحوال المعيشية في سوريا.

وأيمن زيدان هو ممثلٌ ومخرجٌ سوري له العديد من الأدوار الخالدة أبرزها دوره في مسلسل “نهاية رجل شجاع”.

وُلد في 1 أيلول/ سبتمبر عام 1956 في مدينة الرحيبة شمال شرق العاصمة السورية دمشق. أحبّ الفن منذ مراهقته ودخل المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق رغم معارضة أهله له وتخرج منه عام 1981.

قدّم زيدان العديد من الأدوار الخالدة في المسرح والتلفزيون والسينما، أهمها أدواره في مسلسلات: “نهاية رجل شجاع” و”إخوة التراب” و”الجوارح” و”يوميات مدير عام”. أما على صعيد السينما فمن أفلامه “أحلام المدينة” و”الأب”، كما أشرف على عدة شركات إنتاجٍ تلفزيوني وسينمائي.

تزوج أيمن زيدان عدة مراتٍ خلال حياته، آخرها من كاتبة السيناريو المصرية نشوى زايد.

زر الذهاب إلى الأعلى