Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السوريون في ألمانيا

لاجئة سورية في ألمانيا تصاب بارتجاج دماغ

تعرضت لاجئة سورية في 16 من عمرها لاعتـ.ـداء عنـ.ـصري في ألمانيا من أحد الأشخاص الذي وجه لها بداية إهـ.ـانات لفظية قائلاً “اخلعي حجابك.. أجانب قذرون”، ثم انهال عليها ضـ.ـربا مسبباً لها ارتجاجاً في المخ في اعتـ.ـداء عنصري جديد يستهدف اللاجئين.

وذكرت وسائل إعلامية ألمانية، أن شرطة برلين نشرت السبت 9 شباط بياناً ذكرت فيه أنه تم الاعـ.ـتداء على فتاتين سوريتين في برلين، بدافع كـ.ـراهية الأجانب والإسلام.

وقالت شيماء، لاجئة سورية ، وهي إحدى الفتاتين اللتين تعرضتا للأعتـ.ـداء، لصحيفة ” B.Z Berlin” المحلية، أن الاعتداء عليها وقع في ساحة “هيلينه فايغل بلاتز” في منطقة مارتزاهن.

وأضافت شيماء أن رجلاً غريباً هاجمها بزجاجة جعة على الطريق بين منزلها ومحطة قطارات ضواحي، لأنها ترتدي الحجاب.

وكانت الطالبة شيماء مع صديقتها التي تبلغ من العمر ١٥ عاماً يوم الجمعة، في طريقها للمنزل، عندما صادفهما شاب طويل وسمين، تخمن أن عمره يقارب الـ ٢٥ عاماً. ويُفترض أن الاعتـ.ـداء حدث عندما مرا من قربه. تقول إنه صرخ “أجانب قذرون، اخلعن الحجاب ولتختفين من بلادي!”.

وعندما شاهد المهاجم محاولتها الاستعانة بهاتفها المحمول، قام برميه إلى الأرض، وفق روايتها لمجريات الواقعة.

وتحدثت كيف صفعها على وجهها، ولكمها، ثم ضربها بزجاجة بيرة في رأسها حتى أغمي عليها، ثم اختفى المهاجم.

أما هي فوصلت وهي مصابة بارتجاج في المخ للمشفى، وباتت حالياً تتحرك عبر كرسي متحرك، وفقاً لنصيحة الأطباء لها بعدم التحرك كثيراً. وقدم والدها بلاغاً لدى الشرطة.

وسبق أن تعرضت شيماء للإهانة بسبب الحجاب، وذكرت أنها كانت تشعر دائماً بالأمان في ألمانيا، إلا أن ما حدث هذه المرة كان سيئاً .

وتعيش شيماء منذ عام ٢٠١٢ في ألمانيا، من خلال لم شمل عن طريق عمتها و شقيقها، وتم الاعتراف بها كـ لاجئة من قبل السلطات الألمانية وتزور المدرسة الثانوية وتتمنى أن تصبح طبيبة. وبعدها بـ 3 أعوام تمكن باقي أفراد أسرتها والداها و شقيقتاها من السفر إلى برلين عبر البلقان عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى