دراما وفنفيديومجتمع

مانا غنم, بدكن تخلونا نسافر!.. شادي أسود ينتفض على جهابذة النظام وهكذا خاطبهم (فيديو)

انتقد الفنان الموالي شادي أسود مسؤولي النظام السوري الجهابذة الذين حددوا شراء المحروقات باستخدام البطاقة الذكية.

ورفض أسود في تسجيل مصور بثه على صفحته الشخصية بحسب ما رصدت الوسيلة معاملتهم من قبل مسؤولي النظام كالبهائم.

وقال أسود غاضباً: ” سم بدن الصبح وسم بدن قبل النوم نحنا مانا غنم نحنا ضد أنو تستعملونا غنم”.

واستغرب أسود تخصيص المواطن بكمية 200 ليتر شهرياً رغم أن الحاجة الفعلية والوسطية لأي مواطن تفوق ذلك بضعفين على الأقل.

واستهزأ الفنان الموالي للنظام من صاحب فكرة البطاقة الذكية وحساب الكمية معتبراً أنه مع القانون بشرط أن يكون عادلاً لا مجحفاً بحق المواطن.

واحتج أسود على مسؤولي النظام معتبراً أنهم يحاولون التضييق على السوريين للهجرة من سوريا وتكريهم بها من خلال تلك القاونين الظالمة وغير العادلة.

وخاطب أسود مسؤولي النظام كاشفاً عن نية المسؤولين الضغط على السوريين وإخضاعهم: “إذا كان هدفكن تضغطوا علينا لنوصل لمرحلة انو ماعاد طايقين البلد وبدنا نسافر”.

وتعجب أسود من مسؤولي النظام متسائلاً:” لأنو 8 سنين حرب واستراتيجية خارجية ما كرهتنا بالبلد وما خلتنا نسافر..انتوا رح تخلونا نسافر!”.

وتعاني مناطق سيطرة النظام منذ بضعة أشهر من أزمات في البنزين والمازوت والغاز خاصة بعد تطبيق سياسة البطاقة الذكية ما زاد من ازدحام الناس على محطات الوقود وفاقم أزمة المحروقات.

وعرف شادي أسود بموقفه المؤيد لنظام الأسد ضد الثورة السورية منذ انطلاقتها معلناً ولاءه للنظام وسياسته في قمع المحتجين.

وكان العديد من الفنانين والفنانات ومشاهير النظام المؤيدين قد انتقدوا مؤخراً تقاعس المسؤولين وإهمالهم لاحتياجات الناس الذين يعانون نقص مواد التدفئة والمحروقات.

وكانت سلطات النظام قد أعلنت البدء بتطبيق شراء المحروقات عن طريق البطاقة الذكية في عدد من المحافظات وسط مشاكل وازدحامات على مراكز توزيع البطاقة وخلل في تطبيقها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق