مجتمع

واصفاً نفسه بـ ”الفارس“ .. مسن سعودي يحتفل بزواجه الـ 12 ويثير جدلاً على مواقع التواصل (فيديو)

أقدم مسنٌّ سعودي على الزواج للمرة الـ12 في حياته، وسمح بنشر صور ومقاطع فيديو من تجربته الجديدة في واحدة من أشهر قصص تعدد الزوجات في السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية المبيحة للتعدد.

وأقام الشيخ مساعد بن معيض بن خلف دهيس المالكي، حفل زفاف صاخبًا لمناسبة زواجه الجديد، حضره أصدقاء وأقارب كثر لم يبدو على أيّ منهم الاستغراب كما حدث في مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت جدلًا حول خطوة العريس.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، العريس ويلقب بـ ”أبو حسن“، في مجلس للرجال، حيث تقام حفلات الزفاف في المملكة بشكل منفصل بين الجنسين، وقد بدت عليه علامات الفرح بالمناسبة التي كرَّرها من قبل 11 مرة.

ويقول أبو حسن الذي لم تتضح سنّه أو سنّ عروسه على وجه التحديد، إنه عاجز عن وصف فرحته بزواجه الجديد، واصفًا نفسه بـ ”فارس هذه الليلة“، ومقدمًا نصيحته للشباب وكبار السن على حد سواء، بالزواج.

وأثنى كثير من المدعوين، من أصدقاء أبو حسن، أو من ذوي عروسه، على العريس، واصفين إيّاه بالكريم والشجاع.

وأقيم حفل الزفاف في إحدى صالات الأفراح بمدينة الطائف، حيث انهمك كثير من المدعوين بأداء رقصات شعبية فرحًا بالمناسبة، في مشهد صاخب ومشابه تمامًا لحفلات زفاف الشبان الذين يرتبطون للمرة الأولى.

ورغم أن تعدد الزوجات أمر شائع في السعودية، لاسيَّما لدى أبناء القبائل، بغض النظر عن سن العريس، إلا أن العريس لم يسلم من انتقادات لاذعة وجهها له مواطنوه من الجنسين، إذ يعارض بعضهم تعدد الزوجات، فيما تعارض نسبة أكبر منهم، وجود فارق سن كبير بين العروسين.

وتبيح الشريعة الإسلامية في غالبية تفسيراتها المعتمدة في العالم الإسلامي، تعدّد الزوجات بحيث لا يتجاوز عددهن أربعة في وقت واحد، إذ يحق للرجل الزواج من جديدة فيما لو انفصل عن إحدى زوجاته أو توفت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق