السوريون في تركيا

بعد شهرين من حصوله على الجنسية.. سوري يلتحق بالخدمة العسكرية ويغدو حديث وسائل إعلام تركية (فيديو)

قالت وكالة الأناضول التركية إن شاباً سورياً من أصول تركمانية التحق بالجيش التركي لأداء الخدمة العسكرية عقب شهرين فقط من حصوله على الجنسية التركية.

وأضافت وكالة الأناضول بحسب ما رصدت الوسيلة أن ظروف الحرب دفعت الشاب السوري ياسر (21 عاماً)، صاحب الأصول التركمانية، للجوء إلى ولاية هاتاي التركية (جنوب) قبل ستة أعوام، حيث أقام برفقة عائلته داخل مركز لإيواء اللاجئين، وحصل على الجنسية التركية قبل نحو شهرين من الآن.

وفي حديث الشاب السوري للأناضول بين أنه راجع شعبة التجنيد الخاصة بمقاطعته ما إن علم بدعوته للالتحاق بصفوف الجيش التركي لأداء الخدمة العسكرية.

وعن شعوره قال ياسر: “أشعر بفخر كبير إزاء التحاقي بالخدمة العسكرية في وطني تركيا، وأتوجه بالشكر إلى الحكومة التركية لمنحي هذا الشرف”.

من جانبه عبّر والد الشاب عن سعادته وفخره بابنه، موضحاً أنهم أبداً لم يشعروا حينما كانوا في سوريا بأن تركيا وطنهم الثاني، وقال: “لدي ثلاثة أولاد آخرين على استعداد للتضحية بأنفسهم من أجل تركيا، وأنا بدوري مستعد للالتحاق أيضاً إذا ما استدعوني، أجدادنا استشهدوا في معركة جنق قلعة، ونحن أيضاً على استعداد لنيل الشهادة من أجل تركيا”.

ونشرت الوكالة التركية مقطع فيديو أظهر لحظات وداع الشاب السوري لأفراد عائلته بحضور قائم مقام مقاطعة يايلاداغ عمر فاروق، حيث أهدى المسؤولون القائمون على إدارة مركز الإيواء الشاب علماً تركياً قام بعقده على كتفيه، وتوجه إلى ولاية إزمير (غرب) ليباشر خدمته العسكرية.

وتناقلت وسائل الإعلام التركية خبر التحاق السوري بالخدمة العسكرية وصار حديث نشرات الأخبار
.
وبمجرد حصول السوري على الجنسية التركية يصبح مواطناً تركيا له من الحقوق ما للمواطنين الأتراك وعليه واجبات كما على المواطنين الأتراك ومنها واجب خدمة الوطن وتأدية الخدمة العسكرية.

ومنحت الحكومة التركية نحو 76 ألف سوري مقيم على أراضيها الجنسية التركية وفق إحصاءات رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock