السوريون في ألمانيا

طبيب سوري في ألمانيا

نجح الطبيب السوري حسام جمول في استـ.ـئصال التهابات من سطح النخاع الشوكي لمريضة سورية أصـ.ـيبت بها عقب تخديرها بقصد إجراء عـ.ـملية ولادة.

وقال الطبيب المقيم في ألمانيا حسام جمول لموقع الوسيلة إن مريضة من أبناء حلب تواصلت معه مؤكدة أن لديها التهابات في سطح النخاع الشوكي أصـ.ـيبت بها بعد تخدير للقناة الشوكية بقصد إجراء عمـ.ـلية الولادة.

وأكد جمول أن المـ.ـريضة الحلبية المقيمة في ألمانيا كادت أن تصـ.ـاب بشلل نصفي لخطـ.ـورة وضعها.

وأوضح الطبيب الجـ.ـراح أن أطباء الجـ.ـراحة العصبية في كبرى الجامعات الألمانية امتنعوا عن إجـ.ـراء عمل جـ.ـراحي عصبي للمريضة بسبب تخوفهم من النتائج.

وبين الطبيب جمول أنه اطَّلعَ على حالة المريضة ونتيجة غيرته السورية على ابنة بلده قام بهذا العمل الجـ.ـراحي لافتاً إلى أنه وبعد ثمان ساعات تمكن من اسـ.ـتئصال الالتهابات ونجح العمل والمريضة في طريقها للتعافي.

وقال أحد أقارب المريضة في حديث لموقع الوسيلة إن المريضة تواصلت معهم في مدينة حلب وبعد عرض حالتها على أكثر من طبيب أخصائي طلبوا من قريبتهم التواصل مع الدكتور حسام جمول في ألمانيا.

وأضاف قريب المريضة أنهم أعطوا رقم الطبيب لمريضتهم في ألمانيا التي تحدثت معه وزارته في المشفى وأجرى لها كافة الفحوصات إلى أن قرر إجراء هذا العمل الجـ.ـراحي الصعب.

وأصبح جمول حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذا العمل الإنساني النادر.

وعبر سوريون عن فخرهم بأمثال ذلك الطبيب الذي أصر على إنقاذ حياة ابنة بلده السورية.

وكان عدد من الأطباء السوريين في ألمانيا، قد أطلقوا مؤخراً، أول موقع الكتروني سوري مرخص، ومتخصص بتقديم الاستشارات الطبية المجانية بكافة الاختصاصات للسوريين في ألمانيا وخارجها، ولكل شخص يدخل إلى الموقع، وذلك بطريقة سهلة.

ويضم موقع “استشارة أونلاين” حوالي 70 طبيباً سورياً من المتواجدين في مختلف المقاطعات الألمانية، إضافة إلى بعض الأطباء المشرفين والأخصائيين في كل من جامعتي دمشق وحلب، المستعدين للإجابة على التساؤلات والاستشارات الطبية الواردة للموقع على مدار الساعة.

وفي احصائية للأطباء العرب العاملين في ألمانيا حتى نهاية العام 2017 يبلغ عددهم 8750 طبيب يحمل جنسية دولة عربية و يمثلون خمس عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا وقد بلغ عدد الأطباء السوريين في ألمانيا 3632 ( بزيادة 737 طبيباً في عام 2017 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock