فيديومجتمع

“أشعل مواقع التواصل الاجتماعي”.. شاب مصري يفاجئ السوريين بهذه الكلمات عن سوريا (فيديو)

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب مصري يعرف أحرف كلمة “سوريا” وما تعنيه حرفاً حرفاً.

وظهر الشاب المصري في الفيديو الذي رصدته الوسيلة وهو يحمل ورقة كتب عليها كلمة “سوريا” قائلاً: ” ماتعرفوش إيه يعني كلمة سوريا”.

وتابع المصري: “السين سياح في دول العالم والواو وريني دولة في العالم احنا فيها مش موجودين والراء رايحين على فين مشن عارفين والياء يا عالم حسوا بينا والألف الله معانا وبعدو مش محتاجين”.

وعكس الفيديو حال السوريين المنتشرين في كل دول العالم وتجاهل معاناتهم الإنسانية في ظل مصير مجهول لأزمتهم التي مضى عليها 8 سنوات.

وأثار الفيديو المتداول تفاعل الكثير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاركوه في مجموعاتهم وصفحاتهم مؤكدين أصالة الشعب المصري وحسن ضيافته للسوريين.

وعلق سوريون على الفيديو معبرين عن فخرهم بمشاعر هذا الشاب المصري الذي يذكر العالم بمأساة السوريين ويدعو الحكومات للاهتمام بمعاناتهم والوقوف على احتياجاتهم.

وأظهرت إحصائية الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين، في كل من تركيا ولبنان والعراق والأردن ومصر، وصل إلى 5,637,050 لاجئ سوري مسجل في المفوضية

عددهم في تركيا 3,594,232 لاجئ بنسبة 63.8 بالمئة من مجموع المسجلين، وفي لبنان 952,562 لاجئ بنسبة 16.9 بالمئة، وفي الأردن 673,414 لاجئ بنسبة 11.9 بالمئة، وفي العراق 251,793 لاجئ بنسبة 4.5 بالمئة، وفي مصر 131,504 بنسبة 2.3 بالمئة، وفي دول شمال أفريقيا نحو 33 ألف لاجئ بنسبة 0.6 بالمئة.

وتعد تركيا من أكثر الدول استضافةً للاجئين السوريين، الذي بلغ عددهم منذ عام 2011، ثلاثة ملايين ونصف مليون، يعيش حوالي 242 ألفًا منهم في المخيمات، في حين يستقر البقية في ولايات تركية متفرقة

ونزح حوالي 13 مليون سوري منذ اشتعال الصراع في سوريا عام 2011، وهو ما يمثل حوالي 60% من عدد السكان قبل الحرب، وهي نسبة نزوح لم تشهدها دولة من قبل خلال العقود الأخيرة، بحسب مركز بيو للأبحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock