Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

النظام السوري يبتكر خدعة جديدة للإيقاع بالمطلوبين للخدمة الاحتياطية

بدأ إعلاميو النظام السوري بالترويج على صفحاتهم لقرار قالوا إنه صدر في الساعات الماضية، ويتعلق بالخدمة الاحتياطية وسَوْق الشباب إلى الثكنات العسكرية.

وشهدت معظم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام خلال الأسابيع الماضية حملات اعتقال واسعة طالت مئات الشباب، بهدف السَّوْق للخدمة الاحتياطية؛ ما دفعهم للاختباء أو مغادرة مناطقهم بعد دفع أموال للمهربين.

وفي محاولةٍ لطمأنة الشباب واستدراجهم إلى الشوارع قال الموالون: إن النظام أصدر قراراً يمنع توقيف الشباب المطلوبين للخدمتين الاحتياطية والإلزامية، ونشر الإعلامي لدى تلفزيون النظام “جعفر أحمد” في صفحته على “فيسبوك”: “حملات التفتيش في الشوارع خلال الأيام القليلة الماضية لم تعد موجودة اليوم، وعلى كافة المطلوبين المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والدعوات الاحتياطية مراجعة شُعَب التجنيد من تلقاء أنفسهم”.

وذكر إعلامي آخر في حماة “محيي الدين فهد” أن “التعليمات وردت إلى كافة الوحدات الشرطية بعدم توقيف المكلفين للخدمة بنوعيها الإلزامية والاحتياطية”.

وكانت مصادر إعلامية قد كشفت منذ أيام أن النظام السوري أصدر قوائم جديدة تضم أسماء أكثر من 300 ألف مطلوب، للخدمة اﻹلزامية بالتزامن مع استمرار حملات الاعتقال في أنحاء سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى