دراما وفن

الفنانة أمل حجازي تنتقد دعاة «خلع الحجاب» بهذه الأغنية (فيديو)

أطلقت الفنانة ​أمل حجازي أغنية جديدة بعنوان “​حجابك تاج​” بعدما انتشرت حملة تشجع على خلع الحجاب، أمل علقت على موضوع خلع الحجاب باستفتاء طرحته عبر حسابها قائلة: “أثير جدل حول وجوب الحجاب للمرأة هل هو واجب في القرآن أم لا.. ما رأيكم؟!بمناسبة اليوم العالمى للحجاب أهديكم أغنيتى حجابك تاج.. وأتمنى أن تؤثر إيجاباً على كل محجبة وغير محجبة وعلى كل من هى مترددة في حجابها”.

وصورت حجازى هذه الأغنية على طريقة الفيديو كليب وطرحتها أمس، عبر يوتيوب وصفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

الاستفتاء أثار الجدل بين متابعى الفنانة، حيث عبر البعض عن رفضه للحجاب، وبلغت نسبتهم 12% من المصوتين، فيما حصلت الإجابة بنعم على نسبة 88% من آراء المتابعين.

تعليق أمل أثار الجدل، بين معترض ومؤيد، حيث بارك معظم المتابعين لها بالأغنية الجديدة ودعوا لها بالثبات، بينما إنتقدها آخرون، مما جعلها تردّ على بعض التعليقات، حيث قالت ” الحجاب مكمل للدين وليس الدين كله معاملة الناس والأخلاق والدقة والزكاة والخشوع لله أولا وأخيراً”، كما كتبت في تعليق آخر أنها لا تجبر أحدا على إرتداء الحجاب، بل أن الله يهدي من يشاء.

ولدت أمل حجازي في بيروت، وهي في الاصل من بلدة جنوبية اسمها كفرفيلا، حصلت على بكالوريوس الهندسة المعماريّة، وعاشت فترة طويلة في فرنسا.

تزوجت أمل حجازي في العام 2008 من السيد محمد البسام بعدما قابلته أكثر من مرة في محل المجوهرات الذي يملكه. إلى ان ولدت بينهما قصة بعد الاعجاب والحب تكللت بالزواج ليشكل سنداً لها في حياتها الفنية.

رُزقت منه بطفلين هما كريم الذي ولد في العام 2009، و لارين التي ولدت عام 2012.
بدأت أمل حجازي خطواتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء قبل اكتشافها كفنانة ضمن برنامج “كأس النجوم” الذي أخرجه حينها سيمون اسمر.

أطلقت ألبومها الاول “آخر غرام” سنة 2001 وحقق نجاحاً كبيراً، في العام 2002 أطلقت ألبومها الثاني “زمان” الذي لاقى نجاحا جماهيريا خصوصاً انه تضمن الديو “عينك عينك” الذي جمعها بالنجم العالمي فوديل.

في العام 2004 أطلقت ألبومها الثالث “بتدور على قلبي” الذي تضمن 11 أغنية، وفي الـ 2006، انضمت أمل حجازي إلى شركة روتانا وأطلقت البومها الرابع الذي اثار بلبلة كبيرة بعدما صورت منه أغنية “بياع الورد” على طريقة الفيديو كليب تحت ادارة المخرج الراحل يحيى سعادة حيث اتهمها الجمهور بالترويج للمثلية من خلال القميص الذي ارتدته. ما دفع بأمل وقتها إلى القاء اللوم على المخرج يحيى سعادة، لأنه المسؤول الأول والأخير عن الصورة النهائية للكليب، خصوصا أنها من أسرة متدينة. ما اضطرها الى عقد مؤتمر صحفي للاعتذار وازالة الكتابة المروّجة للمثلية عن التيشرت.

غابت أمل لتعود إلى الفن في العام 2014 بأغنية سنغل بعنوان “الليلة” و التي حققت نسبة مشاهدة عالية عبر يوتيوب، وفي العام 2016 اصدرت أغنية “كذبة كبيرة” من كلمات مارسيل مدور، وألحان أوميت سايان، وتوزيع إيتكن كورت وناصر الأسعد.

كما اصدرت أغنية منفردة حملت عنوان ” ده حبيبي “، صوّرتها مع المخرج فادي حداد وكانت باللهجة المصرية من إنتاج “لايف ستايل ستديوز”، في العام 2015 ، وقعت أمل حجازي فريسة لسرطان الثدي على الرغم من عدم اعترافها بالموضوع في البداية. خضعت للعلاج وابتعدت فترة عن الساحة الفنية بسبب تساقط شعرها نتيجة للعلاج الكيميائي والاوجاع التي تكبدتها بصمت كبير ومطبق، لكنها بقوة الله ومساندة أهلها تمكنت من الانتصار في معركة المرض الخبيث.

في الرابع من أيلول عام 2017، أعلنت أمل حجازيإعتزالها الفن وإرتداءها الحجاب عبر منشور نشرته على مواقع التواصل الإجتماعي، كتبت فيه : “أُعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكرا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله انا وانتم من اهل الجنة وهداني وهداكم جميعا لحب الخير وطريق النور”.

وقد توجهت أمل حجازي إلى الإنشاد الديني حيث طلبت من أحد المؤلفين في مصر، أن يكتب لها أناشيد وأغاني دينية، في أيلول/سبتمبر من العام 2017، نشر خبير التجميل سامر خزامي عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لها وهي مرتدية الحجاب بعدما خضعت لجلسة تصوير.

وقد خرجت أمل حجازي اخيراً عن صمتها لترد على كل الشائعات التي أشارت إلى انها تحجبت بسبب مرض معين أصابها. وجاء في تعليقها على إحدى صفحاتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “حجابي ليس بسبب مرض ابداً التزامي هو هدية ثمينة من الله عز وجل وكنت بكامل ارادتي وصحتي وعقلي الحمد لله وهذه الهدية الثمينة اتمنى ان يتلقاها كل شخص بحاجتها لانني لم اجد السعادة الحقيقية الا بقرب الله”.

المصدر: موقع الفن ووكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock