رياضة

ليدخلوه دفع رباعي.. الإعلامي المشاغب فيصل القاسم يقصف جبهة منتخب الإمارات بعد الخسارة أمام قطر

استهزأ الإعلامي المشاغب في قناة الجزيرة القطرية ، فيصل القاسم ، من هزيمة منتخب الإمارات أمام نظيره القطري في المباراة التي جمعتهم يوم الثلاثاء ضمن نهائيات كأس آسيا 2019 .

وكتب الدكتور فيصل القاسم في تغريدة له على حسابه الشخصي ” تويتر ” : الإمارات أغلقت كل أبوابها البحرية والجوية والبرية في وجه القطريين، لكنها مشكورة فتحت مرماها للاعبين القطريين ليدخلوه دفع رباعي. ” .

وكان المنتخب القطري قد هزم منتخب الإمارات بنتيجة قاسية ومستحقة ( 0-4 ) وتأهل إلى المباراة النهائية والتي ستجمعه مع المنتخب الياباني يوم الجمعة القادم .

وتعتبر الإمارات من الدول التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية و الاقتصادية إلى جانب كلاً من السعودية و البحرين و مصر مع الدوحة على خلفية اتهامات بدعم قطر للإرهاب الأمر الذي نفته الأخيرة.

فيصل القاسم ولد عام 1961م في قرية الثعلة بمحافظة السويداء بسوريا ، فهو درزي سوري ويحمل الجنسية السورية ونال أيضا الجنسية البريطانية ، حصل على البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق وذلك عام 1983م ثم حصل على درجة الدكتوراة من جامعة هل ببريطانيا وذلك عام 1990م .

بدأ حياته المهنية كمقدم ومعد للبرامج العربية في إذاعة البي بي سي البريطانية ثم عمل مقدما لبرامج لقناة إم بي سي عام 1991م ، ثم انتقل إلى قناة البي بي سي العربية ليعمل مقدم لبرامج إخبارية بين عامي 1994 إلى 1996م ، وبعدها انتقل إلى قناة الجزيرة لتبدأ شهرته الواسعة من خلال تقديم برنامج أسبوعي بعنوان ” الإتجاه المعاكس ” ، وفي تلك الأثناء كان يكتب مقالات أسبوعية لجرية الشروق القطرية وأيضا لصحيفة غلف نيوز الإماراتية .

شخصية رائدة مثل الدكتور فيصل القاسم كان لها دور كبير في طرح القضايا السياسية وتوعية المواطنين العرب بما يدور حولهم من قضايا سياسية ، ومن ثم نال العديد من الجوائز والتقديرات المختلفة ومن بينها

1- حصل على المرتبة ال 64 من بين 100 شخصية عربية عام 2007 وفقا لترتيب أريبيان بيزنس .
2- نال وسام التميز لكونه من أكثر الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي وذلك في مجال الإعلام من كلية ولدنبرج الدولية ، حيث تم إختيار فيصل القاسم لينال هذا الوسام عام 2012 من قبل رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد محمود الجسمي .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock