منوعات

كلمة “الله” على أبرز ماركات أحذية “نايكي” تفجر موجة غضب واسعة.. هكذا ردت الشركة

انطلقت حملة غضب عارمة على الإنترنت للضغط على شركة “نايكي” الأميركية لإنتاج الملابس والأحذية ، من أجل سحب إحدى أبرز ماركات أحذيتها من السُّوق، والتي تضمّ رسما شبيهاً بكملة “الله” في اللغة العربية.

وقالت وكالة “بلومبرغ”، بحسب ما رصدت الوسيلة في موقع “سكاي نيوز” إنّ الحملة التي أطلقها أحد الزّبائن ترى أنّه “من الفظيع أن تسمح الشركة الرائدة بوضع كلمة شبيهة بكلمة “الله” على حذاء “إير ماكس 270″، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع، أن الأحذية يُداس عليها وتتعرض للقذارات والوحل”.

وطالبت سايكا نورين الناشطة في الحملة، بسحب “عبارة تجديف مسيئة للذات الإلهية”، داعية إلى سحب كافة المنتجات التي تحمل العبارة في كافة دول العالم.

وفي تبريرها ما أثير عبر الإنترنت، أوضحت شركة “نايكي”، في بيان، أنّ “اللوغو” الذي أثار جدلاً ليس سوى اختصار وتجسيد لعبارة “Air Max”، أي العلامة التجارية لحذاء “إير ماكس”.

ونفت شركة “نايكي” وجود أيّ إساءة للذات الإلهية في منتجاتها، مضيفة أنها تحترم كافة الأديان كما تأخذ المخاوف المعبر عنها في هذا الشأن على محمل الجد.

وكانت الحملة الرقمية قد جمعت 16 ألف توقيع حتى الآن، في ظل سعي القائمين على المبادرة إلى جمع 25 ألف شخص وفق تصريحاتهم، رغن تعرض حملتهم للانتقاد من قبل عدد من المستخدمين الذين اعتبروا الخطوة غير عقلانية لأنها تعتمد على التأويل فقط

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications