السوريون في تركيا

الجمارك التركية تصدر بياناً يتعلق بمعبر الراعي مع سوريا.. هذا نصه

أعلنت السلطات التركية عن إجراء تحديثات وتوسعة لمعبر “جوبان باي – الراعي”، الذي يربط بين سوريا وتركيا، بالتزامن مع فتح المعبر أمس الاثنين بعد إغلاقه الذي استمر لأيام.

وقالت مديرية الجمارك التركية في بيان بحسب ما رصدت الوسيلة إنه أعيد فتح المعبر أمام السيارات التجارية بعد الانتهاء من أعمال النقل والتوسعة.

وأوضحت المديرية في بيانها: «بعد عملية درع الفرات تم رفع تصنيف معبر جوبان باي إلى مستوى (A)، وتم استخدامه للأغراض التجارية، واعتبارا من اليوم بدا المعبر بتقديم الخدمات في مكانه الجديد».

وأضاف البيان أن المعبر تم تحديثه بإضافة أجهزة لتفتيش الحقائب والشاحنات، بالإضافة لتوفر الكلاب البوليسية.

وستختصر التحديثات الجديدة العديد من الإجراءات الروتينية وتُسرع حركة المرور في المعبر، ما يعني أن بإمكان السائقين العبور دون الحاجة للنزول من سياراتهم.

وكانت مديرية الجمارك قد أغلقت المعبر يوم الإثنين الماضي وأوصت التجار والمستوردين باستخدام معبري “أونجو بينار” (المقابل لـ معبر باب السلامة شمال حلب)، ومعبر “قرقميش” (المقابل لـ معبر جرابلس شمال شرق حلب)، وذلك خلال فترة إغلاق المعبر.

في حين اقتصر استخدام المعبر خلال إغلاقه على موظفي المجلس المحلي لـ بلدة الراعي والأطباء في مشفى البلدة.

يذكر أن تركيا افتتحت معبر (جوبان بي – الراعي) أمام المساعدات الإنسانية، يوم 17 تشرين الأول 2017، وأمام الحركة التجارية، يوم 15 كانون الأول 2017، لـ يكون المعبر الثالث مِن جهة محافظة حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications