السوريون في تركيا

بميزانية 48 مليون يورو .. مشروع في تركيا بتمويل أوروبي يستهدف اللاجئين السوريين

أطلقت وزارة العمل والخدمات الاجتماعية التركية بالتعاون مع مؤسسة العمل التركية İş-Kur، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، مشروعاً لدعم العمالة يستفيد منه آلاف اللاجئين السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” عن وكالة التركية، عُقد الاجتماع الافتتاحي للمشروع في ولاية أنقرة بحضور نائب وزير وزارة العمل والخدمات الاجتماعية “أحمد اردم”، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا “جابرييل مانويلا”، ومسؤولة البنك الدولي في أوروبا وآسيا الوسطى “مريم شرمان”، والمدير العام لمؤسسة العمل التركية İş-Kur “جعفر أوزونكايا”.

ويهدف المشروع إلى زيادة فرصة توظيف اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك من خلال الاستفادة من برامج سوق العمل النشطة، حيث سيستمر المشروع لمدة 30 شهراً في عدد من مقاطعات ولاية اسطنبول، وولاية غازي عنتاب، وشانلي أورفه، وأضنه، حيث ينتشر اللاجئون السوريون بكثرة.

هذا ويستفيد من المشروع 14 ألف و 800 شخص، نصفهم من السوريين، ويهدف المشروع إلى تحسين مؤهلاتهم وتطوير مهاراتهم المهنية، كما سيخضع المتدربون لدورات في اللغة التركية، ودورات بالاندماج في سوق العمل، إضافة إلى الخدمات الاستشارية التي ستقدّم لهم في مجالات مهنية مختلفة.

وأشار اردم نائب وزير العمل والخدمات الاجتماعية إلى أنهم يسعون من خلال المشروع لتوجيه القطاعات والعاملين إلى الطريق الصحيح، مضيفاً أنهم يشرعون بتنفيذ سياسات من شأنها أن تمكّن السوريين من المشاركة في مجالات مختلفة كالفن والرياضة والاقتصاد.

هذا وتقدّر ميزانية المشروع بنحو 48 مليون يورو، يتم تغطيتها من قبل الاتحاد الأوروبي ضمن إطار برنامج المساعدات المالية المقدمة للاجئين السوريين، وسينطلق بتاريخ 1 آذار/مارس، بحسب ما ذكر المدير العام لمؤسسة العمل التركية İş-Kur.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications