أخبار سوريا

روسيا تحاول الضغط على العرب.. هذا ما طلبه لافروف بشأن بشار الأسد

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنه تحدث مع الأصدقاء التونسيين عن ضرورة العمل على عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

ولفت لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي بحسب وكالة سبوتنيك الى أن “مثلنا تحدثت في الجزائر والمغرب فإنني تحدثت مع الأصدقاء التونسيين عن ضرورة العمل لعودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

وذكر أنه بحث مع وزير الخارجية التونسي، الملف الليبي والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أنه بحث أيضا العلاقات الثنائية والتعاون التجاري بين تونس وروسيا وكيفية تطويره.

ووصل لافروف، اليوم السبت، إلى تونس آخر محطة في جولته بشمال إفريقيا، حيث بحث مع المسؤولين التونسيين العلاقات الثنائية وعددا من قضايا المنطقة

تأتي تصريحات لافروف بالتزامن مع الإنفتاح العربي على نظام الأسد في دمشق، وإعادة سفارات عدد من الدول الخليجية إليها، إذ بدأ موضوع إعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية يأخذ منحى تصاعدياً.

وفي حين أصبح الخطاب الإعلامي العربي أكثر ليونةً تجاة رأس النظام السوري بشار الأسد، تحاول موسكو إكمال ما بدأت به في الأروقة الدولية حيث ساندت نظام الأسد سياسياً وديبلوماسياً خلال الاحتجاجات التي طالبت برحيله، وها هي اليوم بدأت تعمل بشكل وثيق من أجل الضغط لإعادة بشار الأسد إلى الجامعة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications