أخبار سوريا

برلماني مهاجماً حكومة عماد خميس: حماة مغارة علي بابا عندك فقير ابعتو وخليّه يعبي القطرميز

هاجم عضو برلمان النظام السوري عن محافظة حماه رئيس وزراء النظام عماد خميس لتغاضيه عن قضايا الفساد وعدم محاسبة محمد الحزوري محافظ مدينة حماه المتورط في ملفات فساد متهماً حكومة خميس بالفاشلة وممارستها الكذب والنفاق على الشعب السوري.

وتناول مراد في عدد من البوستات على الفيسبوك بحسب ما رصدت الوسيلة تقصير الحكومة في أداء مهامها وممارساة النفاق والكذب على الشعب السوري وتقاعس الوزراء عن تلبية متطلبات المعيشة للمواطن إضافة لتغاضيهم عن الفساد وعدم فتح ملفاته.

وخاطب مراد رئيس وزراء النظام قائلاً: محافظك في حماه ينشئ معمل أدوية في حلب وهذا الكلام ثمنه مليارات الليرات.

وتساءل مراد: ” من أين له كل هذا يا حضرة رئيس مجلس الوزراء؟”.

وأشار مراد إلى تواطؤ رئيس الوزراء وعدم محاسبة المحافظ في ملفات الفساد: “عندما يفتح تحقيق فساد في محافظة حماه و لا يحاسب الفاسد فنحن لسنا بخير”.

وعبر عضو البرلمان عن سخريته من حكومة خميس وفساد المحافظين المتعاقبين على مدينة حماة مشبهاً محافظ حماة بمغارة علي بابا: ” محافظة حماة مغارة علي بابا ومستباحة شوف مين عندك يا رئيس الحكومة فقير ابعتوا وخليّه يعبي القطرميز ولن يكون هناك من محاسب”.

وتساءل مراد عن ملفات الفساد المؤرشفة في أدراج رئيس الحكومة مذكراً إياه بتصريحاته السابقة التي أكد خلالها أنه يتلذذ بمحاربة الفساد.

وأضاف مراد: ” رئيس الحكومة يتلذذ بملفات الفساد!!!!! الملفات عندك شو صار فيها؟ حكومة خميس فاشلة ويللي ماعجبو هالحكي :يضرب راسو بألف حيط “.

وذكر وضاح مراد أن هناك أكثر من ٣٠ دعوى قضائية ضده في المحاكم أبرزها من قبل محافظ حماه وآخرين.

وبين عضو برلمان النظام أن لديه دلائل كافية ضد كل من يتكلم عنهم ويتهمهم بالتورط بالفساد .

ودعا مراد إلى إزالة الحواجز العسكرية داخل المدن وخارجها معتبراً أنها حواجز لابتزاز واستغلال المواطنين ولا طائل منها “ارفعوا جميع الحواجز الأمنية وغير الأمنية داخل المدن وخارجها وسوف نكون بخير”.
وتابع: ” الحواجز عالحدود فقط كفى نصب واحتيال عالمواطن”.

واستطرد قائلاً: ” أعرف ذلك لأنني بالمجلس مهما تكلمت تطوى بالادراج عندكم! كفى كذب ونفاق وسرقة مقدرات الشعب”.

وتتعرضت حكومة خميس لانتقادات واسعة خلال الفترة الأخيرة شنها إعلاميون وشخصيات فنية وسياسية نتيجة عدم قدرتها على حل أزمات الغاز والمازوت والكهرباء وصمتها حيال تلك الأزمات التي أثرت على حياة السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications