منوعات

أردوغان يسرق زيت الزيتون من عفرين ويمول الجيش الحر منه.. سياسي كردي يثير موجة من السخرية (فيديو)

أثناء عرض حلقة الأمس من برنامج الاتجاه المعاكس، على قناة الجزيرة الفضائية والذي يقدمها الإعلامي السوري “فيصل القاسم” المعروف بموقفه المعارض لنظام الأسد.

حيث كان عنوان الحلقة هو “ما مستقبل المنطقة الآمنة شمالي سوريا”، حيث أثارت هذه الحلقة موجة كبيرة من الضحك، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بسبب ضيف الحلقة “شيرزاد اليزيدي” الكاتب والسياسي الكردي، وممثل الإدارة الذاتية الكردية سابقاً، والمعروف بمواقفه الموالية لوحدات YPG، وما قاله عن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

أما الضيف الآخر في الحلقة فكان “حمزة تكين” الصحفي التركي، المعروف بمواقفه المناصرة لحزب العدالة والتنمية.

وكان “شيرزاد” قد انتقد سياسة الرئيس التركي في السيطرة على مناطق الأكراد، والتغيير الديموغرافي الذي يقوم به في سوريا.

ولكن ما لبث إلا وأن وقع “شيرزاد” بالغلط، وذلك عندما سأل فيصل القاسم، قائلاً: ” هل تعرف من هم شبيحة الأسد الآن يا دكتور فيصل؟، إنهم هؤلاء الذين تم شحنهم بالباصات الخضراء.

هم نفسهم أزلام أردوغان، وشبيحة أردوغان، لقد تركوا أعراضهم وشرفهم وبيوتهم وركبوا الحافلات، وتم تجميعهم في عفرين ليمارسوا الاستيطان والقتل والنهب”.

وتابع “شيرزاد” مهاجمته لأردوغان قائلاً: “أردوغان هذا يسرق زيت الزيتون العفريني، ليس ذلك فقط بل يمول الحركات الإرهابية بزيت الزيتون الكردي العفريني السوري، وهناك تقارير أوروبية كثيرة نشرت حول سارق الزيتون هذا.

يا أخي أنت شفت فيديوهات حرامية الدجاج؟، تبع الجيش المو حر وتبع الجيش الوطني، لكا مطلعلي دجاجتين من منزل سيدة مسنة عفرينية وتنكة زيت ومعتبرينها إنجاز”.

بينما اكتفى الصحفي التركي “حمزة تكين” بالضحك على “شيرزاد”، وقام بنشر الفيديو على صفحته على موقع فيسبوك قائلًا: “أردوغان يسرق الزيت في عفرين”.

يذكر أن فيصل القاسم في برنامج الاتجاه المعاكس، كان قد طرد الضيف الكردي نفسه خلال إحدى حلقاته بتاريخ 09-02-2016، والتي كانت بعنوان “هل غدر النظام السوري بحلفائه الأكراد”.

حيث كان الضيف “اليزيدي” يردد طوال الحلقة عبارة “اسكت ولاك” بصوت مرتفع للمتحدث باسم تيار المستقبل الكردي “جيان عمر”.

كما قام بالتشويش على النقاش والحوار ولم يترك مجالاً لأحد في إبداء رأيه، ولم يجاوب على الأسئلة التي وجهها له الإعلامي “فيصل القاسم”، مما أثار غضب “القاسم” واضطر إلى طرده من الحلقة.

– موقع مرايا

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications