أخبار سوريا

مسؤول في إدارة التجنيد يكشف عن المستبعدين من الخدمة الاحتياطية في جيش النظام

حددت إدارة التجنيد العامة في سوريا السن القانونية القصوى لعمر الاحتياط في جيش النظام السوري مستثنية بعض العاملين في المؤسسات الحكومية وأصحاب الكفاءات اللذين لا يمكن الاستغناء عن خدماتهم في الجهات الحكومية.

وقال رئيس الدائرة الوسيطة في إدارة التجنيد العقيد عماد الياس إن السن الأقصى لعمر الاحتياط هو 42 عاماً.

ولفت الياس إلى أنه يشطب اسم المكلف في جداول الاحتياط إذا بلغ المكلف السن المحددة لرتبته في الخدمة العاملة مضافاً إليها سنتين.

واستثنى المسؤول في النظام السوري من الخدمة الاحتياطية «العاملين في مؤسسات الحكومة من رجال الإطفاء ورجال الضابطة الجمركية والمكافحة إضافة للعاملين المدنيين في القوات المسلحة ووزارة الدفاع والجهات المرتبطة بها».

كما استبعد الياس من الاحتياط العاملين في «الحكومة من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية ممن يتوقف عمل الجهة العاملة عليهم، وأعضاء المحكمة الدستورية العليا يستبعدون من الخدمة الاحتياطية ايضا.

وأضاف المسؤول في إدارة التجنيد انه يستبعد من خدمة الاحتياط «أعضاء القيادات الرئيسية، وأمناء فروع الأحزاب المرخصة، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزية، وأعضاء المنتخبات الوطنية التي تمثل الجمهورية العربية السورية، ورجال الدين المحظور عليهم ممارسة أي عمل دنيوي».

وكان مصدر في إدارة التجنيد العامة قد كشف عن صدور قوائم جديدة لدعوات الاحتياط مؤكداً أن جميع الأسماء الواردة في الدعوات تطلب لأول مرة منذ بداية الثورة السورية.

وتشمل الدعوات الجديدة مكلفين من مواليد 1974 و لغاية 1979 والمجموع الكلي للمكلفين يقارب الـ 20 ألف مكلف موزعين على كافة شعب التجنيد وفق ما رصدت الوسيلة.

كما لفت المصدر ذاته إلى أن العمل جار حالياً على إعادة فرز الأضابير الاحتياطية لكافة المكلفين من عمر 1970 و لغاية 1995

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications