دراما وفن

ظهور مفاجئ للفنان سامر المصري في أحد شوارع دمشق (فيديو)

فاجأ الفنان سامر المصري متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي عبر بث مباشر من أحد شوارع العاصمة دمشق مصحوباً بأغنيته الجديدة “بحبك يا شام”.

ونشر المصري مقطع الفيديو على حسابه في إنستغرام بحسب ما رصدت الوسيلة حيث يظهر المارة في أحد شوارع دمشق على أنغام أغنية المصري الجديدة بحبك يا شام.

وأعلن العكيد أبو شهاب أن التسجيل المصور “مباشر من دمشق” معلقاً بكلمة ” بحبك” في إشارة إلى الشام.

وتأتي الأغنية لسامر المصري “بحبك يا شام” كتعبير عن اشتياق المصري لدمشق وتعكس حبه لها كما سبق وأعلن في إهداء الأغنية.

وقابل إعلام النظام السوري والموالون له، أغنية سامر المصري بسيل من الشتائم والتخوين والسخرية إذ سارعوا لوصفه بالخائن الذي تخلى عن وطنه.

وكان نقيب الفنانين وعضو برلمان النظام السوري زهير رمضان بحسب ما رصدت الوسيلة قد هاجم الفنانين المعارضين المتواجدين خارج سوريا منوهاً إلى أن العودة إلى حضن الوطن لها شروط وأنه لا يمكن التساهل أو التعاطي مع الفنانين الذين وقفوا مع الأعداء ضد ثوابت ورموز السيادة الوطنية على حد تعبيره.

وعلق رمضان على عودة الفنان سامر المصري إلى دمشق لائماً الذين تخلوا عن الشام أيام الحرب معتبراً أن الذي يشتاق للشام لا يهجرها بالأصل قائلاً: “من اشتاق للشام كان الأجدر به ألا يهجرها”.

وحرص المصري على توضيح موقفه من الثورة السورية مع مؤكداً أن موقفه إنساني وليس سياسياً وأنه يحمل دعوة التسامح والسلام ونبذ العنف من جميع الأطراف، وأنه ليس معارضاً بالمعنى الحرفي.

وتساءلت صفحات ومواقع إعلام موالية عن إمكانية محاكمة سامر المصري بعد عودته إلى سوريا، بطلب من نقيب الفنانين بعد تصريحاته النارية وتوعده بمحاسبة عدد من الفنانين وفصل البعض.

ورأى متابعون أن المصري في مأمن عن المساءلة أو المحاكمة لافتين إلى أن نقيب الفنانين كان واضحاً في تصريحاته أنه يجب أن تتم محاكمة كل من حرّض على سفك دماء الشعب السوري وكل من طالب الناتو بضرب سوريا وقصد أصالة وغيرها من النجوم الذين طالبوا بإسقاط بشار الأسد وضرب جيش النظام السوري.

ولكن فيما يبدو أن المصري اتخذ قرار العودة، وبدأ بحسابات الرجوع إلى سوريا؛ حيث ظهر سامر المصري هذا الشهر إلى جانب لاعبين من المنتخب السوري لكرة القدم أثناء مشاركته في كأس آسيا 2019.

وكان المصري قد أطلق أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان “بحبك” من خلال قناته الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المصري أغنية “فيديو كليب”، فسبق أن قدم أغنية “فيق يا بو زهدي” إثر اتهام النظام السوري باغتيال الحريري، وإرسال لجنة تحقيق إلى سوريا برئاسة ميليس.

سامر المصري ممثل سوري من مواليد 1969 م ، تخرّج بدرجة بكالوريوس تخصص “أدب إنكليزي”، وأكمل دراسته في “المعهد العالي للفنون المسرحية”، وانتسب إلى نقابة الفنانين بدمشق عام 1996 م.

بدأ حياته الفنية بمسلسلات “فارس في المدينة” عام 1995 م ، و”هوى بحري” عام 1997، و”تاج من شوك” 1998، والعديد من مسلسلات أخرى مثل “يوميات مدير عام”، و”ورود في تربة مالحة”، و”أهل الغرام”، و”حاجز الصمت”… إلخ.

حقّق الممثل “المصري” نجاحاً كبيراً في مسلسل “بارة الحارة” من خلال دوره “العقيد أبو شهاب”، ومسلسل “أبوجانتي” ملك التاكسي” الذي مثّل فيه دور البطولة.

غادر سامر المصري سوريا عام 2012، وانتقل إلى دولة الإمارات، حيث غاب عن الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة، ليعود مجدداً في المسلسل التاريخي “أوركيديا” للمخرج حاتم علي الذي عرض في رمضان عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications