منوعات

شاورما وكباب الحمير في مطاعم دمشق.. هذه التفاصيل!

تداول ناشطون سوريون موالون للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إلقاء القـ.ـبض على شخص اعترف بذبح الحمير وتوزيعها على مطاعم “الشاورما والكباب” مقابل 10 آلاف ليرة لكل حمار.

وأفاد الناشطون على صفحات التواصل بحسب ما رصدت الوسيلة بأن السلطات الأمنية اعتقلت المدعو (أ . س . ع) المنضوي تحت راية “اللجان الشعبية” والذي اعترف بأنه كان يجمع الحمير بالقرب من مدينة “الكسوة” لذبـ.ـحها وسلخها وتقطيعها بغرض بيعها لمطاعم الوجبات السريعة مقابل 10 آلاف ليرة للحمار الواحد.

وأضاف الناشطون أن المقبوض عليه اعترف بالإقدام على هذا العمل منذ أكثر من سنة.

واعتبر الناشطون ومتابعون على صفحات ومواقع النظام أن حالات التسمم التي وقعت في أحد أشهر مطاعم دمشق كانت بسبب هذه اللحوم حيث كان يقوم بخلطها بقليل من لحوم الأغنام فقط.

وكان (أ . س . ع) يبيع اللحوم لمطاعم “الهمبرغر” والوجبات السريعة، على أساس أنها لحوم أغنام وفق ما رصدت الوسيلة على صفحات موالية.

وحول الاتهامات الموجهة لأحد المطاعم في حي الشعلان بأنه كان يقدم لزبائنه وجبات من لحم الحمير أكدت إدارة المطعم أن كل ما أشيع عن المطعم في مواقع التواصل الاجتماعي هي أخبار عارية عن الصحة .

وبحسب ما رصدت الوسيلة فإن إدارة المطعم نشرت صوراً لعمل المطعم مبينة أن المطعم قائم بالعمل ويستقبل زبائنه كما توعدت إدارة المطعم بحسب منشور على الفيسبوك بملاحقة كل شخص أشاع هذه الأخبار الكاذبة .

وانتشرت عبر السنوات الماضية العديد من الأخبار التي تحدثت عن انتشار ظاهرة بيع لحم الحمير في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، كان آخرها ما تداولته صفحات ومواقع موالية العام الماضي 2018 عن القبض على شخص يبيع لحم الحمير والكلاب في دمشق القديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications