بلا تصنيف

بعد مأساة دمشق.. اختناق أب وأطفاله الثلاثة في مدينة حلب.. هذه التفاصيل

لم تمض ساعات على النهاية المأسـ.ـاوية لسبعة أطفال قضـ.ـوا إثر حريق التهم منزلهم في دمشق حتى استيقظت مدينة حلب على وقع فاجـ.ـعة هزت الأهالي في المدينة بعد اختـ.ـناق أب 52 مع أولاده الثلاثة وهم نيام.

وقالت مصادر أهلية لموقع الوسيلة إن عائلة مؤلفة من الأب وضاح العبيد 52 عاماً والأطفال عائشة العبيد ١٧ عاماً ومحمد العبيد ١٦ عاماً وفاطمة الزهراء العبيد ١٠ اعوام 17 عام وشقيقتها وشقيقها 10 أعوام لـ.ـقوا حتفـ.ـهم اليوم في حي الشعار جراء اختنـ.ـاقهم فجأة بغاز أول أوكسيد الكربون الناتج عن دخان مولدة كهربائية كانت تعمل داخل المنزل.

وأوضحت المصادر أن كثافة غاز أوكسد الكربون والدخان الصادر من المولدة أدى إلى توقف القلب والتنفس أثناء نوم أفراد العائلة. وتسب انقطاع الكهرباء وعودتها بشكل مفاجئ إلى العديد من الحـ.ـرائق نتيجة ماس كهربائي حصل في عدد من المنازل في مدينة حلب وفق ما ورد من الأهالي وصفحات التواصل الاجتماعي.

كما توفـ.ـي الشاب علي ماميتا إثر نشوب حريق في منزله “بسبب استخدام مدفأة كهربائية” في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق بحسب ما رصدت الوسيلة إضافة لعدد من الحـ.ـوادث المتعلقة بالكهرباء دون ورود أنباء عن خسائر.

وحذر ناشطون وإعلاميون من استخدام سخانات الكهرباء والمدافئ التي تعمل على الغاز أثناء انقطاع الكهرباء وعودتها المفاجئة منبهين لضرورة فصل الأدوات الكهربائية أثناء النوم.

وكانت النهاية المأسـ.ـاوية لسبعة أطفال قضوا بحريق منزلهم في حي العمارة قد هزت مشاعر السوريين وأظهرت تفاعلهم مع معاناة هذه العائلة المفجوعة في أطفالها بعد أن ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي وحركت الرأي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications