أخبار سوريا

إسرائيل تنشر منظومة “القبة الحديدية” في تل أبيب .. لهذا السبب

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

ذكرت قناة عبرية، صباح اليوم، الخميس، أن الجيش الإسرائيلي نشر منظومة “القبة الحديدية” في محيط تل أبيب.

أفادت القناة العبرية الثانية، اليوم الخميس، أن ​الجيش الإسرائيلي​ نشر بعض منصات القبة الحديدية في منطقة “جوش دان” في ​تل أبيب​ ومحيطها، بسبب التوتر شمالي وجنوبي البلاد.

وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن المجلس الوزاري الأمني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، ناقش بالأمس، التوتر على الجبهتين، الشمالية والجنوبية، وبأن نشر هذه البطاريات يعود إلى تعرض قوات الجيش الإسرائيلي لإطلاق نار على الحدود مع سوريا، الليلة الماضية، وأن قوات الجيش ردت بإطلاق النار، بدون وقوع اصابات.

وأوردت القناة العبرية أن نشر هذه المنظومة الدفاعية الإسرائيلية يعزى أيضا إلى حالة التوتر في الجبهة الجنوبية، وذلك بعد قنص ضابط إسرائيلي أمس الأول على يد قناص فلسطيني، على خط الحدود الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل.

يشار إلى أن إسرائيل تلجأ إلى نشر منظومة “القبة الحديدية” كلما اشتدت حالة التوتر، خاصة في الجبهة الجنوبية.

وأعلنت إسرائيل، في وقت سابق، شن سلسلة من الضربات الجوية في سوريا على مخازن ومراكز استخبارات وتدريب، قالت إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني، إضافة لمخازن ذخيرة وموقعا في مطار دمشق الدولي.

طالبت روسيا إسرائيل بضرورة التوقف عن “الضربات الجوية العشوائية” على سوريا، وذلك بعد أيام من غارات جوية استهدفت ما قالت إسرائيل إنه قوات إيرانية هناك.

متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا قالت ردا على سؤال لوكالة تاس الروسية بشأن الضربات الإسرائيلية الأحدث في سوريا “ينبغي استبعاد أسلوب شن ضربات عشوائية على أراضي دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن سوريا”.

زخاروفا: مثل هذه الضربات تزيد التوتر في المنطقة وهو ما لا يصب على المدى الطويل في مصلحة أي دولة هناك، بما في ذلك إسرائيل.

وكالة تاس نقلت عن المتحدثة الروسية قولها “ينبغي ألا نسمح مطلقا بأن تتحول سوريا، التي تعاني من صراع مسلح منذ سنوات، إلى ساحة لتسوية الحسابات الجيوسياسية”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق