أخبار سوريا

أول اشتباك مباشر مع الجيش الإسرائيلي على الحدود مع سوريا .. والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلّق

إشترك الآن بخدمة الأخبار العاجلة على تلغرام

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته المنتشرة قرب السياج الحدودي مع سوريا تعرضت الليلة الماضية لإطـ.ـلاق نـ.ـار من الأراضي السورية.

وذكرت وسائل إعلام معارضة أن جيش الإحتلال الإسرائيلي قام بإقتحام أحد المخيمات في بلدة جباثا الخشب بريف القنيطرة الواقعة بالقرب من الحدود مع إسرائيل، للبحث عن أحد المطلوبين له، ما أدى لمقـ.ـتل شخص وإصابة أخرين بينهم نساء.

بدوره ادعى الناطق بإسم جيش الإحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي أفيخاي أدرعي، أن عناصر جيشه ردوا على إطلاق نار مصدره الأراضي السورية، مشيراً أنه لم تقع أي إصـ.ـابات في صفوف عناصر جيشه.

إلى ذلك أشار ناشطون أن قوات الإحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي دخلت إلى مخيم بالقرب من بلدة جباثا الخشب بالداخل السوري في محاولة لأخذ أحد المطلوبين لديها، ودار على إثرها شـ.ـجار ما أدى لمقـ.ـتل شخص يدعى “أبو شوارب عكاشة” وإصـ.ـابة 5 أخرين بينهم نساء.

وأكد ناشطون مغادرة الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي على الفور بعد مقـ.ـتل أحد الأشخاص في المخيم، دون تمكنهم من أخذ الشخص المطلوب لديهم.

والجدير ذكره أن جيش الأسد لم يتدخل أبدا ولم يحاول الإشتـ.ـباك أصلا مع الجيش الإسرائيلي، هذه الحـ.ـادثة لم تؤدي لأية ردة فعل من جانب النظام السوري الذي لم يحرك ساكنا ولم يصدر حتى الان تنديد بالحـ.ـادثة، ما يشير ربما إلى عدم علمه ولا درايته بالتحركات الإسرائيلية في المنطقة.

وأعلنت إسرائيل، في وقت سابق، شن سلسلة من الضربات الجوية في سوريا على مخازن ومراكز استخبارات وتدريب، قالت إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني، إضافة لمخازن ذخيرة وموقعا في مطار دمشق الدولي.

طالبت روسيا إسرائيل بضرورة التوقف عن “الضربات الجوية العشوائية” على سوريا، وذلك بعد أيام من غارات جوية استهدفت ما قالت إسرائيل إنه قوات إيرانية هناك.

متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا قالت ردا على سؤال لوكالة تاس الروسية بشأن الضربات الإسرائيلية الأحدث في سوريا “ينبغي استبعاد أسلوب شن ضربات عشوائية على أراضي دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن سوريا”.

زخاروفا: مثل هذه الضربات تزيد التوتر في المنطقة وهو ما لا يصب على المدى الطويل في مصلحة أي دولة هناك، بما في ذلك إسرائيل.

وكالة تاس نقلت عن المتحدثة الروسية قولها “ينبغي ألا نسمح مطلقا بأن تتحول سوريا، التي تعاني من صراع مسلح منذ سنوات، إلى ساحة لتسوية الحسابات الجيوسياسية”.

شاركنا تعليقك على هذه المادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق