بلا تصنيف

ضجة كبيرة عبر وسائل الإعلام بسبب تحدي خلع الحجاب في تركيا (صور)

أثارت شابات تركيات ضجة كبيرة في وسائل الإعلام التركية، إثر اتخاذهن من تحدي مواقع التواصل الاجتماعي الأخير فرصة لنشر صورهن دون حجاب، والحديث عن الأسباب التي دفعتهن لخلعه.

وذكر موقع “Mynet” الإخباري التركي، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن وسم “#10YearsChallenge” اجتاح مؤخراً مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاركوا من خلاله الأشخاص صورهم ومقاطعهم المصورة الحالية، وقارنوها مع صور أخرى كانت قد التقطت لهم قبل 10 أعوام، إلا أن التحدي اتخذ منحى آخر في تركيا، وتحول إلى أشبه بالدعوى لخلع الحجاب، بعد أن شاركت تركيات صوراً قديمة لهن يرتدين الحجاب فيها، وقارنوها بصور آخرى حديثة بعد خلعهن للحجاب.

وتسببت الصور المنتشرة بإثارة جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي التركية، بين مؤيد لقرارهن بخلع الحجاب معتبراً إياه حرية شخصية، ومعارض لنشر الصور بهذا الشكل المستفز كما لو أنه تحدي للدين الإسلامي.

وشاركت التركية “روكن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورتين لها إحداها مغطاة الرأس والأخرى عقب خلعها للحجاب، حيث أشارت إلى أن ضغوط عائلتها والمجتمع قد أجبرتها على ارتداء الحجاب قبل أعوام عدة، وعبرت عن رفضها للعيش بهويتين وشخصيتين مختلفتين.

بدورها اضطرت الشابة “أوز” لتغيير التحدي بما يناسبها، حيث جعلت منه تحدي العام الواحد، نشرت خلاله صورة لها وهي ترتدي الحجاب قبل عام، وصورة أخرى عقب خلعها له، مشيرة إلى أنها نجحت بـ “التحرر” عبر خلعها للحجاب العام الماضي.

كما بررت عشرات الشابات التركيات خلعهن للحجاب بأنهن أُجبرن على ارتدائه خلال طفولتهن، واستغرق الأمر “سنوات من النضال حتى تمكنّ من التحرر منه”، فيما قالت أخريات إن الحجاب كان خيارهن ولم يجبرن عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications