أخبار سوريا

زيارة سرية خاطفة للحريري إلى بشار الأسد.. هذا ما حدث!

كشف موقع “ليبانون ديبايت” اللبناني، بحسب ما رصدت الوسيلة عن زيارة سرية خاطفة قام بها الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف، بهاء الحريري إلى دمشق حيث التقى خلالها مع رأس النظام السوري بشار الأسد.

وأوضح الموقع أن التحضير للزيارة تطلب من بهاء الحريري عقد لقاءات مع شخصيات روسية وأردنية ولبنانية للتنسيق مع المسؤولين السوريين ولإنجاح اللقاء.

ولفتت المصادر وفق ما ذكر الموقع أنه، في السادس عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، حطت طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي آتية من مطار شار ديغول في فرنسا وعلى متنها بهاء الحريري الذي وصل على الى بيروت ومنها انتقل بموكب خاص الى سوريا حيث حدد له موعد مع الرئيس الاسد في القصر الرئاسي في اليوم نفسه.

والتقى بشار الأسد ضيفه في القصر الرئاسي لأكثر من ساعتين، وفق الموقع ذاته والذي كشف عن المشاريع التي يريد الحريري الاستثمار بها في سوريا والفرص المتاحة أمامه.

وأضاف الموقع أن الأسد شرح للحريري الوضع العام في البلاد والمراحل التي اجتازتها سوريا منذ بداية الأزمة إضافة الى التسوية السياسية التي يعمل عليها حسب ما ورد.

ويختلف موقف بهاء الحريري كلياً عن موقف أخيه سعد خصوصا أنه ظل بعيدا عن المشهد السوري طوال هذه الفترة واختار النأي بالنفس عن الأحـ ـداث الحاصلة وزيارته الى سوريا تأتي في اطار التوافق الذي جرى ولاسيما بين دول الخليج وسوريا على حد زعم الموقع.

وكان الموقع قد نشر خبرا في وقت سابق يتعلق بـ”حراك يقوده بهاء الحريري للدخول إلى سوريا بغطاء إقليمي ودولي والاستثمار في البلاد في الإطار العمراني وربما السياسي”..

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications