منوعات

ألمانيا ترتجف تحت تأثير الهواء القطبي .. هذه هي درجات الحرارة المتوقعة للأيام القادمة

تقترب موجة البرد “بريغيدا” من ألمانيا، التي يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وذكر موقع “WEB.DE” الألماني، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن موجة البرد “بريغيدا” ستجلب الهواء القطبي، وبالتالي درجات الحرارة المنخفضة جداً، لألمانيا.

وخلال هذا الأسبوع، ستستمر درجات الحرارة بالانخفاض، ويمكن أن تتساقط الثلوج مجدداً، وحذرت دائرة الأرصاد الجوية الألمانية من موجة صقيع شديدة.

وقال موقع “wetter.net” المتخصص بأخبار الطقس إن درجات الحرارة الجليدية قد تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وربما تتجاوزه، فيما توقعت دائرة الأرصاد الجوية الألمانية أنها قد تستمر لعدة أسابيع.

وأضافت الدائرة أن درجات الحرارة وصلت في الساعات الأولى من يوم الإثين، إلى 10 درجات مئوية في بعض المناطق، وسُجلت أدنى درجات الحرارة عند 18.6 درجة تحت الصفر، في قرية برودرفيسا، الواقعة في مرتفعات “إرتس غيبيرغه”، فيما كانت درجة الحرارة في مدينة تسفيزل بولاية بافاريا 16.4 درجة تحت الصفر، وفي بلدة بُتندورف بولاية هيسن كانت درجة الحرارة 13.9 تحت الصفر.

وسوف يبقى الطقس بارداً ومشمساً جزئياً، الثلاثاء، مع توقع دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر الصقيع الخفيف في المناطق المرتفعة وفي الجنوب الشرقي، وسوف تترواح درجات الحرارة في ألمانيا بين صفر وثلاثة درجات مئوية، خلال النهار.

وفي فترة ما بعد الظهر، يمكن أن يبدأ تساقط الثلوج بين منطقتي إيمسلاند، شمال غربي ألمانيا، و آيفل، غربي البلاد، وفي الليل، ستتراوح درجات الحرارة بين ناقص 5 وناقص 10.

أما في يومي الأربعاء والخميس، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود درجات أخفض من درجة الصفر طوال النهار، مع استمرار تناوب الشمس والغيوم في مناطق كثيرة، وتساقط الثلوج بشكل متقطع في بعض المناطق.

أما في الساعات الأولى من يوم الجمعة، فيُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر.

وختم الموقع بنقل توقعات درجات الحرارة في الأيام القادمة، على الشكل التالي:

الاثنين: بين -2 و +3 درجات، مزيج من الشمس والغيوم، الثلاثاء: بين -2 و+4، إحتمال تساقط الثلوج، الأربعاء: بين -3 و+2، يكون الطقس مشمس أحياناً، وغائم أحياناً أخرى، وتساقط ثلوج متقطع، الخميس: بين -4 و+2، متقلب، تناوب بين الشمس والغيوم والثلوج، الجمعة: بين -2 و+1، بارد، وبعض الثلوج في بعض المناطق، السبت: بين -6 و0، مشمس وبارد، وخطر الجليد بسبب الأمطار المتجمدة، الأحد: بين -7 و-1، مزيج من الشمس والغيوم، ورذاذ ثلجي لبعض الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications