أخبار سوريا

غارات إسرائيلية جديدة حولت ليل دمشق إلى نهار

أعلنت إسرائيل عند بداية فجر يوم الاثنين، أنها شنت ضربات جديدة ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية، بعد أن كانت قد شنت عدة ضربات جوية في جنوب سوريا عند ظهر يوم الأحد.

وأعلن المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي “افيخاي ادرعي” على صفحته الرسمية على موقع تويتر، “إن الغارات جاءت ضد أهداف فيلق القدس رداً على إطلاق صاروخ أرض-أرض من قبل قوة إيرانية من داخل سوريا مستهدفةً منطقة شمال هضبة الجولان.

حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية، محذراً في الوقت نفسه سوريا من محاولة استهداف الأراضي أو القوات الإسرائيلية”.

وتابع “ادرعي” أنه في إطار الضربات الجوية تم استهداف أهداف تابعة لفيلق القدس في سوريا ومن بينها مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي بالإضافة الى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني.

كما أشار “ادرعي” أنه خلال الغارات تم إطلاق عشرات الصواريخ أرض-جو من الدفاعات الجوية للنظام السوري، رغم التحذير الذي نقل بعدم اطلاقها، ورداً على ذلك تم استهداف عدة بطاريات دفاع جوي تابعة للنظام السوري وتدميرها.

وأنهى حديثه “ادرعي” أن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل يوم الأمس يعتبر دليلاً آخر حول النوايا وراء الانتشار الإيراني الكبير في جنوب سوريا وخطره على الاستقرار الإقليمي.

فيما قالت وكالة “سانا” الموالية للنظام السوري أنه: “في تمام الساعة /01:10/ من فجر يوم الإثنين الواقع في 21/1/2019م، قام الطيران الإسرائيلي بضربات كثيفة أرضاً وجواً، وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة.

وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف، واعترضت الصواريخ المعادية، ودمرت غالبيتها قبل الوصول إلى أهدافها، وهي تتابع تصديها البطولي للعدوان”.

في غضون ذلك، ذكر موقع “حدشوت ٢٤” العبري أن السلطات الاسرائيلية أمرت بإغلاق المواقع السياحية في جبل الشيخ، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي أطلق عدداً من الصواريخ الإعتراضية في أجواء مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وأكد سكان يعيشون جنوب العاصمة دمشق “أن أصوات الانفجارات، التي سمعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وعدد الصواريخ والمضادات الأرضية اليوم هي الأعنف منذ بدء الغارات الاسرائيلية على سوريا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن الأسبوع الماضي، عن شن إسرائيل غارات جوية استهدفت أسلحة إيرانية بالقرب من مطار دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications