Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

إنفجارت ضخمة جداً تهز العاصمة السورية دمشق الآن

هزت انفجارات محيط العاصمة السورية دمشق، ناتجة عن غارات جديدة للمقاتلات الحربية الإسرائيلية، ضد مواقع للنظام وإيران.

وذكر مصدر عسكري تابع للنظام السوري: “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، وتمنعه من تحقيق اي من اهدافه.”على حد قوله.

في حين أشارت مصادر إعلامية إلى أن الانفجارات عنـ.ـيفة للغاية، وسمعت في كافة أرجاء العاصمة

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن مصدر عسكري قوله إن قوات الدفاع الجوي “تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، ومنعته من تحقيق أهدافه”، لكنها لم تحدد بعد موقعا دقيقا للهجوم.

ومنذ بدء الحرب في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية لجيش النظام أو أخرى لحزب الله ولمقاتلـ.ـين إيرانيين في سوريا.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على استهدافها سوريا، إلا أنها أعلنت في سبتمبر أنها شنت مئتي غارة في الأراضي السورية خلال 18 شهرا ضد أهداف غالبيتها إيرانية.

وفي تأكيد علني نادر يصدر عن مسؤول إسرائيلي، قال رئيس الوزارء بنيامين نتانياهو في وقت سابق من هذا الشهر إن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت مستودعات إيرانية تحتوي على أسلحة في مطار دمشق الدولي، مردفا أن إسرائيل ضربت أهدافا إيرانية ولحزب الله في سوريا مئات المرات.

وأضاف نتانياهو أن التحدي الأمني المركزي لإسرائيل هو “إيران وملحقاتها الإرهابية”، قائلا إن الجيش الإسرائيلي نجح في “الحيلولة دون ترسيخ إيران أقدامها عسكريا في سوريا”.

وتنفي إيران إرسال قوات نظامية إلى سوريا، مؤكدة أنها إنما تزودها بمستشارين عسكريين ومقاتلين متطوعين من بلدان عدة.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن قنبلة انفجرت قرب طريق سريع على الأطراف الجنوبية لدمشق.

وقالت (سانا) إنه جرى القبض على المهاجم، مشيرة إلى أن أحدا لم يصب بسوء.

زر الذهاب إلى الأعلى