أخبار سوريادراما وفن

زهير عبد الكريم: هلق صرتو تناشدوا الرئيس.. وين كنتوا (فيديو)

أطلق الفنان السوري الموالي للنظام السوري زهير عبد الكريم البيان رقم 1 في سوريا منتقداً زملاءه الفنانين الذين ناشدوا بشار الأسد بعد تردي الأوضاع المعيشية وتراكم الأزمات.

وقال عبد الكريم وهو يجهش بالبكاء خلال تسجيل مصور بحسب ما رصدت الوسيلة: “كان في أسماء رنانة بتهز الصخر هدول كانوا يبزنسو ع البلد وع مصير البلد هدول كانوا عم يغرزوا دبابيس “.

وأضاف عبد الكريم قائلاً: “كان في ناس عم تتلقى بصدورها الرماح مشان يدافعوا عن البلد والشعب وقائد البلد بلا منية “.

وانتقد عبد الكريم بحسب ما رصدت الوسيلة فنانين ضجروا جراء أزمات الغاز والمازوت وانقطاع الكهرباء ومناشداتهم لرأس النظام بشار الأسد قائلاً: “لم نبتز البلد ولم نسرق البلد وما لعنا ظلام الكهرباء بس أشعلنا شموع وما خرجنا عن طورنا لأنو ما لقينا قنينة غاز بالعكس حولناها لطاقة عابرة مع جيشنا وجنودنا مشان يبقى الوطن شامخ ومنتصر”.

واستغرب عبد الكريم من الفنانين الذين انتفضوا مطالبين بتوفير الغاز والكهرباء وارتفاع أصواتهم في هذه الأوقات بينما خيم الصمت عليهم أثناء الحرب وفي عز الأزمات.

وتساءل الفنان زهير عبد الكريم بحسب ما رصدت الوسيلة عن أسباب غياب هؤلاء الناس وسكوتهم عندما عطشت دمشق 45 يوماً وإبان القصف الذي كان يستهدف محطات توليد الكهرباء وتفجيرات المدارس.

وخاطب الفنان عبد الكريم زملاءه المستائين من أزمة الكهرباء والغاز “في إشارة لأيمن زيدان وشكران مرتجى” لائماً فقال وفق الوسيلة: “هلق صرنا بدنا نحكي عالعتم سيدي الرئيس عتم وغاز والنصر ما حلو هلق سمعناكن”.

وأكد عبد الكريم تهرب الفنانين والممثلين من الظهور على التلفزيون من أجل توجيه رسالة إلى الناس بحجة ان هذا فلسطيني وذاك عراقي في إشارة للفنان ايمن رضا ووو على حد قوله.

ولفت عبد الكريم إلى أن هؤلاء الفنانين سبقوه بالمزاودات الوطنية مبيناً أنهم كانوا يتهمونه وأمثاله بالتشبيح واحتكار التمثيل والإخراج والكتابة وغيرها من الأعمال قائلاً: ” كنتوا تقولوا عنا شبيحة وتزاودوا علينا بالوطنيات ولك سبقتونا ما عاد حكينا ولا كلمة”.

واعتبر الفنان الموالي للنظام أن أمثال هؤلاء الفنانين يزاودون على الجميع بالوطنية وباتوا يحتكرون كل شيء دون أن يتركوا عملاً لم يستحوذوا عليه.

ونوه عبد الكريم بحسب ما رصدت الوسيلة لغياب هؤلاء قبل 8 سنوات فيما اليوم صاروا: “سيدي الرئيس كلو صار هلق سيدي الرئيس”.

وشكر عبد الكريم بشار الأسد لإرساله ضابطاً رفيع المستوى من أجل الاطمئنان على صحة ابنه الذي أجريت له عملية في الدماغ خلال الأزمة التي كانت تعصف بسورية على حد تعبيره.

وناشد الفنان أيمن زيدان وقبله شكران مرتجى بشار الأسد للوقوف على الأوضاع المتردية في سوريا بسبب عدم توفر الغاز والكهرباء والمازوت .

صورة لزهير عبد الكريم وهو يقبل الحذاء العسكري لأحد عناصر جيش النظام في ريف إدلب

واشتهر عبدالكريم بالتشبيح بعدما كانت وسائل إعلام النظام السوري قد تداولت صوراً للممثل السوري “زهير عبد الكريم” وهو يقبل حذاء أحد جنود قوات النظام في معسكر “المسطومة”، في زيارةٍ لشخصيات مؤيدة في إدلب.

وسخر ناشطون من الصورة واصفين الممثل زهير عبد الكريم بالشبيح وقال آخرون: “يخرب بيتك على هل المنظر ..شو عبقاتل إسرائيل أم الشعب السوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications