أخبار تركيا

تفاصيل لقاء أردوغان بـ أكبر أعداء محمد بن سلمان

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الجمعة، وفدا أمريكيا برئاسة السيناتور ليندسي غراهام، في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

واستغرق اللقاء، ساعتين ونصف الساعة، بعيدا عن وسائل الإعلام، وحضر من الجانب التركي وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، وذلك وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.

ويعد السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، أبرز مهاجمي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في أعقاب التحقيقات حول جريمة قتل خاشقجي. وانتقد مؤخرا، وزير الدفاع ماتيس ووزير الخارجية مايك بومبيو، لرفضهما ربط ولي العهد السعودي بعملية قتل خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

وعلق غراهام قائلا: “ليس هناك دليل قاطع، هناك منشار قاطع”، في إشارة إلى التفاصيل المروعة التي تحدثت عن تقطيع مختص في التشريح جثة خاشقجي بمنشار.

يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت مؤخرا، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

أردوغان وليندسي غراهام

وكان النائب العام السعودي قد أعلن، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول. وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications