بلا تصنيف

لأول مرة في سوريا.. امرأة تفتح مغسل ومشحم سيارات بإدارة نسائية (فيديو)

في سابقة هي الأولى في سوريا ورغم أن مثل تلك المهن ظلت حكراً على الرجال فقد أطلقت نساء سوريات في محافظة السويداء مشروع أول مغسل ومشحم للسيارات، مخصص للنساء وبإدارة وإشراف نسائي كامل.

ولمعت فكرة المشروع في رأس سهير أبو حمدان، بعد أن اكتشفت حاجة الكثير من النساء للعمل وعدم وجود عمل يناسبهن وسط الرجال.

وعينت أبو حمدان في المغسل مجموعة من النساء لأعمال الغسيل والتشحيم أمام صاحبة السيارة لتأمين خدمة مريحة للسيدات اللاتي لا يجدن مكاناً نشابهاً من حيث الخدم النسائية في المحافظة.

ونقل موقع محلي عن أبو حمدان بحسب ما رصدت الوسيلة أن عدداً جيداً من النساء المتقدمات أبدين الرغبة في العمل معها في المغسل.

وأضافت أبو حمدان انها جهزت المكان والتقنيات اللازمة بطريقة تتمكن العاملات من التعامل معها، وذلك بعدما قامت بتدريب ثلاث عاملات على طريقة التعامل مع هذه التقنيات.

وبينت أبو حمدان، ان زوجها لديه مغسل ومشحم للسيارات، ما جعلها تفتح في المحل ذاته قسماً خاصاً للنساء، متمنية أن تجد شابة لديها خبرة بالميكانيك والتشحيم والزيت، لتستكمل كافة احتياجات السيارة بأيدي العاملات.

ورأت المرأة السورية أن هذا المشروع سيساعد العديد من الفتيات من إيجاد فرص عمل، في مشروع غريب من حيث الفكرة والتطبيق.

وتبدو حالة سهير أبو حمدان فريدة من نوعها بالنسبة للمجتمع السوري لكنها ليست الوحيدة إن كان في المنزل أو خارجه مع اختلاف في الأسلوب والعمل.

وكانت الحرب السورية التي اشتعلت في سوريا منذ العام 2011 ققد فرضت واقعاً جديداً على النساء السوريات ماجعلهن يعانين قساوة الحياة وظروف المعيشة بعد فقدان أزواجهن فحملن مسؤولية الإنفاق على أولادهن وتربيتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications