منوعات

محاسب في مصرف سورية المركزي يختلس أكثر من 100 مليون ليرة وهذه التفاصيل!

كشفت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري عن ضبط محاسب لدى المصرف المركزي قام باختلاس أكثر من 100 مليون ليرة سورية.

وقالت الصحيفة الموالية بحسب ما رصدت الوسيلة إنه بعد ملاحظة عمليات إصدار وتسليم شيكات مسحوبة على حساب المركز بشكل كبير دون وجود مستندات صرف قانونية ضبط مصرف سورية المركزي قيام المحاسب لدى مركز التدريب والتأهيل المصرفي «ن. ع. ا» باختلاس مبالغ تزيد على 100 مليون ليرة سورية.

وفي التفاصيل التي اطلعت عليها الوسيلة طلب المصرف المركزي من مدير مركز التدريب والتأهيل إجراء التدقيق بالموضوع تم التوصل إلى وجود عملية اختلاس وبناءً على ذلك أحيل الموضوع إلى فرع الأمن الجنائي لمباشرة التحقيقات التي بينت وجود تزوير من قبل المحاسب بناءً على الخبرة الجنائية.

وأكدت صحيفة “الوطن” إيقاف المحاسب مع عدد من الأشخاص الذين تبين اشتراكهم معه بعملية الاختلاس وصدر قرار حجز من وزارة المالية على أموالهم جميعاً بناءً على كتاب مصرف سورية المركزي.

وعملية الاختلاس هذه ليست الأولى في وزارات ومؤسسات النظام إذ سبق وأن أقدمت أمينة الصندوق في إدارة قضايا الدولة بوزارة العدل السورية، على اختلاس مبلغ 20 مليون ليرة من مكان عملها، والاحتيال على أخيها بثلاثة ملايين ليرة سورية أيضاً، والهرب إلى تركيا.

يذكر أن الفساد منتشر بشكل كبير في دوائر مؤسسات النظام، خاصة مع غياب الرقابة وترهل نظام المحاسبة والمتابعة وعدم ثقة المواطن بأي مسؤول في هذا النظام العاجز عن تلبية احتياجات السوريين في ظل أوضاع معيشية مزرية كان سببها الرئيسي الفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications