بلا تصنيف

“بإذن حافظ الأسد”.. أم يحيى تثير الجدل بتوقعاتها قبل مباراة سوريا وأستراليا (فيديو)

تداول موالون للنظام السوري تسجيلاً مصوراً لامرأة عجوز تنسج التوقعات السعيدة والمتفائلة لمنتخب سوريا في مباراته أمام أستراليا وفق أهواء مؤيدي ومشجعي المنتخب الذي خذلهم لمرات عديدة.

وتظهر العجوز أم يحيى بحسب ما رصدت الوسيلة وهي تدعو لمنتخب سوريا ويقينها بفوز سوريا على المنتخب الأسترالي في ردها على سؤال مصور المقطع.

وسأل مصور الفيديو أم يحيى عن توقعاتها لمباراة سوريا وأستراليا إن كانت ستنجح في مباراتها أم ستخسر فأجابته قائلة: “بإذن الله وحافظ الأسد ستفوز سوريا”.

كما سألها عن اللاعب الذي سيسجل أول هدف في مباراة (عمر السوما أم فراس الخطيب) لترفع إصبعها وتقول: “فراس الخطيب”

وختمت أم يحيى بكلمة أخيرة في الفيديو: “بإذن الله وحافظ أسد بدو ينجح”.

يشار إلى أن اللاعب فراس الخطيب خارج تشكيلة المنتخب في كأس آسيا لهذا العام ووفق رياضيين فإنه لا يحق للخطيب الانضمام للمنتخب دون ذكر أي تفاصيل.

وأثارت أم يحيى خلال الفيديو سخرية واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وجدوا مادة دسمة للتسلية والضحك على المنتخب ولاعبيه الذين يخرجون من فشل ويقعون في فشل أكبر.

وتباينت آراء ومواقف المتابعين على مواقع التواصل حيث اعتبره البعض مجرد دعم معنوي للمنتخب وامتصاص لنقمة الموالين من ضنك العيش في ظل ظروف معيشية قاسية تمر على السوريين فيما دفع الفيديو لمزيد من المسبات والشتائم على حافظ الأسد.

وطالب أكرم لات في تعليقه الساخر أن يلعب حافظ الأسد ليحرز النصر لفريق سوريا: “وصل بالبلد لدرجة انكم عم تدعوا بحافظ الاسد 😅😅😅 معناها خلي حافظ يلعب مع المنتخب”
ورأت هنادي حسن أن المنتخب لا يهزم مع وجود مثل هذه الحاجة التي تقسم بقائد عظيم مثل حافظ الأسد: “دخيل ربك وحياتك ما رح يخسروا لأنك حلفت بحافظ الأسد”.

واعتبر منذر درويش أن الفيديو استهزاء بعقول السوريين الذين لا تخدعهم مثل هذه الكلمات فالملعب يحسم النتائج قائلاً: “شو شايفين الناس هالحكي فاضي كلنا منعرف الغلبة للأقوى بالملعب “.

ويعول مؤيدو المنتخب كثيراً على مباراة اليوم مع أستراليا والتي ستكون الأهم والمصيرية بالنسبة لمنتخب سوريا الذي يسعى أن يكسب ثقة جماهيره بعد أن خذلهم في مباراتين سابقتين.

يذكر أن منتخب سوريا مني بهزيمة قاسية أمام منتخب الأردن بهدفين دون مقابل وتعادل مع فلسطين في مباراة أشبه بالخسارة في بطولة كأس آسيا التي تقام في الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications