أخبار سوريا

صحيفة تركية تنشر تفاصيل “الخطة الساخنة” لعملية عسكرية مرتقبة في سوريا

كشفت صحيفة “ديلي صباح” التركية أمس السبت عن انتهاء فريق مختص في هيئة الأركان من وضع إستراتيجية العملية العسكرية ضد ميليشيات الحماية شرق الفرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن منبج ستكون أول الأهداف ضمن خطة مؤلفة من 5 مراحل أُطلق عليها اسم “الخطة الساخنة”، مضيفةً أن الجيش التركي سيفتتح جبهة العملية الأولى في منطقة “عين عيسى” المحاذية لولاية شانلي أورفا والواقعة شمال غربي الرقة، لما لها من أهمية إستراتيجية بالنسبة للعملية، وسيصاحب بدايتها تأسيس مناطق في الداخل التركي محاذية للحدود يطلق عليها اسم “جيوب”، ولم يتم الكشف عنها بعد.

وأضافت “ديلي صباح” أنه سيتابع عناصر الجيش تقدمهم جنوباً بعد دحر ميليشيات الحماية، كما سيتم تحويل القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في المنطقة إلى قاعدة تركية، ما سيعزز التقدم التركي في منطقة شرق الفرات بشكل عام والرقة بشكل خاص.

وأكدت أن الهدف النهائي للمرحلة الأولى سيكون محاصرة منبج على شكل هلال يمتد حتى قلعة جعبر الواقعة على بعد 50 كيلومتراً غرب مدينة الرقة.

مدرعة تركية ضمن دورية مشتركة مع الجيش الأميركي قرب منبج شمال سوريا (AP)

وقالت الصحيفة: إن الجيش التركي سيفتتح جبهة أخرى للعملية في منطقة جرابلس، وستتمكن العناصر بعد دحر الميليشيات في منبج من التقدم في مركزي الجبهتين عوضاً عن الأطراف، مشيرةً إلى أن تقدم القوات سيصاحبه عمليات إنزال جوي لعناصر القوات الخاصة ضمن مجموعات مؤلفة من 10 عناصر، وذلك إذا ما استدعى الأمر في المناطق الحساسة.

ويذكر أن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أكد في تصريح سابق أنهم قاموا بإعداد الخطط اللازمة من أجل منبج وشرق الفرات وسيتم دفن ميليشيات الحماية بحفرهم في المكان والزمان المناسبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications