بلا تصنيف

رئيس مجموعة إعلامية يهـ.ـدد صحفياً موالياً للنظام بالسجن إن لم يعتذر للسوريين.. وهذا السبب (فيديو)

هـ.ـدد مؤسس ورئيس مجموعة إيست آرت للإعلام الدكتور غيث أمين صفية برفع دعوى قضائية ضد الكاتب الصحفي في تلفزيون النظام داوود أبو شقرة الذي شبه لاعبي منتخب سوريا بالحمير على حد قوله.

وكتب صفية في منشور له عبر الفيسبوك وفق ما رصدت الوسيلة مطالباً أبو شقرة بالاعتذار العلني للشعب السوري: “مطلوب منك الاعتذار للشعب السوري أيها المثقف و الإعلامي”.

وأضاف صفية: ” منتخب بلدك بيحمل العلم السوري على قمصان المنتخب النشيد الوطني بالملعب راية ينشدونه أولادنا. وأشار صافية إلى أن المنتخب السوري يمثل سورية العظيمة بخيرة شبابه وليس الحمير: ” المنتخب بيمثل سورية العظيمة وبيمثلوه خيرة شبابنا مش الحمير”.

واعتبر رئيس مجموعة الإعلام بحسب الوسيلة أن ما كتبه أبو شقرة يحبط شغف السوريين للفرح: “من المعيب مهما كلف أن تحبط شغفنا للفرح بدل أن نكون صوت واحد”.

وتوعد صفية الصحفي أبو شقرة برفع دعوى أمام القضاء السوري بتهمة تشبيه لاعبي منتخب سوريا بالحمير إن لم يبادر للاعتذار الفوري قائلاً: “بانتظار اعتذارك العلني وقسما بالله سأوكل محامي لرفع عليك دعوى أمام القضاء السوري لأنك شبهت من يمثل وطني بالحمير ان لم تعتذر فورا يا مثقف يا إعلامي يا سوري”.

وعبر الكاتب الصحفي المؤيد للنظام عن سخريته من منتخب سوريا بعد خسارته القاسية أمام الأردن بهدفين دون مقابل وتعادله في المباراة الأولى مع فلسطين بدون أهداف.

ونشر معد ومقدم البرامج أبو شقرة على صفحته الشخصية بحسب ما رصدت الوسيلة مقطع فيديو لحمار يلعب بكرة ويرفسها بقدميه وكتب: ” رجاء ما حدا يقول عنه حمار. ولا تخلوا الاتحاد الرياضي العام يشوفه…ولاحظوا أن الرفسة الأخيرة هي اللي مقررة أنها تكون غووول”.

كما سخر كثير من السوريين سواء الموالين للنظام أو المعارضين من منتخب سوريا وفشله في تحقيق أي نتيجة إيجابية وعدم قدرة لاعبيه على تسجيل أي هدف حتى الآن.

وطالب مؤيدو المنتخب بإقالة رئيس الاتحاد العام لكرة القدم اللواء موفق جمعة وجميع المسؤولين في الاتحاد الرياضي.

وعقب الخسارة القاسية لمنتخب سوريا أعلن الاتحاد الرياضي التابع للنظام إقالة المدرب الألماني بيرند شتانغه وتعيين فجر ابراهيم ليقود المنتخب في مباراته أمام أستراليا.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب سوريا تعرض لخسارة قاسية أمام منتخب الأردن بهدفين دون مقابل ليتأهل إلى الدور الثاني بعد تصدره مجموعته.

ويعرف عن شقرة أنه كاتب وروائي وصحفي ومسرحي من الرعيل الأول في “السويداء”

يحمل ثلاث إجازات جامعية في الأدب العربي والإعلام واللغة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications