أخبار العالم

أنباء عن إصابة نصر الله بنوبة قلبية.. ومسؤول إيراني يوضح

زعمت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، دخل المستشفى يوم أمس السبت عُقب إصـ.ـابته بوعكة صحية.

ووفقاً لـ” القناة 20″ العبرية، قالت وسائل إعلام لبنانية أن نصر الله أدخل إلى المستشفى بعد أزمة قلبية، علاوة عن معاناته من مرض السرطان الذي أصابه منذ عدة أعوام.

في الوقت نفسه نفى المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، ما وصفه بالادعاءات الإسرائيلية حول إصابة “نصر الله” بنوبة قلبية.

وقال عبد اللهيان في تغريدة على صفحته على “تويتر” بحسب ما رصد موقع الوسيلة ، إن ما يروجه الإعلام الإسرائيلي هو مجرد مزاعم، واصفا هذه الأنباء بـ”كذبة العام الجديد الكبرى”.

ويأتي التعليق الإيراني ردا على نشر جيري ماهر، الصحفي اللبناني، تغريدة له على “تويتر”، قال فيها، إن “حزب الله يرفض نقل نصر الله إلى سوريا لتلقي العلاج في دمشق، على يد أطباء روس، وإيران ترسل 3 أطباء إلى بيروت، أحدهم يقيم في أوروبا، لمتابعة وضعه الصحي”.

وهو ما تناولته وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث نشر شمعون آران، الكاتب والمحلل السياسي بهيئة البث الإسرائيلية “كان” (باللغة العربية)، تغريده له، صباح اليوم، الأحد، بهذا المضمون، وأرفق بها تغريده جيري ماهر السابقة.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الناطق باللغة العربية، أفيغاي أدرعي، سلسلة تغريدات نهاية الشهر الماضي تتساءل حول صمت زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، منذ إطلاق تل أبيب عملية “درع الشمال”.

وأشار أدرعي في هذه التغريدات المنشورة تحت هاشتاغ “ليش_ساكت” إلى أن نصر الله خلافا للعادة لم يخطب أيام الجمعة منذ إعلان الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف وتدمير أنفاق حزب الله الهجومية عند حدود لبنان ضمن إطار عملية “درع الشمال”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشن فيه أدرعي هجوما على زعيم حزب الله عبر “تويتر”.

ولم يصدر الى لحظة اعداد هذا الخبر اي رد من الدائرة المقربة من امين عام حزب الله حسن نصرالله بشأن المعلومات حول اصابته بنوبة قلبية و دخوله المستشفى، وحده تعليق ايراني على لسان رئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي اعتبر ما يشاع بأنه مجرد اكاذيب.

وذكرت مواقع لبنانية بحسب ما رصد موقع الوسيلة أن نصرالله سيتحدث في 16 شباط 2019، ‏وذلك في ذكرى القادة الشهداء التي تقام في ذلك التاريخ من كل عام.

ويحيي حزب الله ذكرى شهادة قادة أهل المقاومة والمقام، العلامة الشهيد السيد عباس الموسوي وسماحة الشيخ راغب حرب والقائد الحاج عماد مغنية، في مهرجان “الوفاء للقادة الشهداء”، حيث يتحدّث فيه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في الضاحية الجنوبية.

وحسن نصر الله رجل ديني شيعي على المذهب الاثني عشري من مواليد العام 1960 وتولى الأمانة العامة لتنظيم حزب الله في العام 1992.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications