أخبار سوريا

جيش النظام يعلن رسمياً عن المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية على دمشق (فيديو)

أعلن جيش النظام السوري أن قواته للدفاع الجوي تصدت، ليلة الجمعة إلى السبت، لهجـ.ـوم نفذه الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة العاصمة دمشق.

وأوضح مصدر عسكري في حديث لوكالة “سانا” بحسب ما رصد موقع الوسيلة : “في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية”.

وشدد المصدر على أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ، مبينا أنه “اقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي”.

فيما ذكر مراسل “سانا” بحسب ما رصد موقع الوسيلة في المنطقة أنه “تمت مشاهدة أكثر من ثمانية أهداف معادية تنفجر بالسماء” فوق دمشق.

من جانبه، أكد مصدر رسمي في وزارة النقل السورية أن حركة الملاحة في مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتعرض لأي تأثير جراء الغارات.

وأشارت وكالة الإعلام اللبنانية إلى “تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الجنوب على مستوى منخفض وينفذ غارات وهمية فوق القطاع الغربي”.

ونشر التلفزيون السوري تسجيلًا عبر “تلغرام” قال إنه “لحظة تصدي إصابة الدفاعات الجوية السورية لأحد أهداف المعادية”.

في حين قالت شبكة “صوت العاصمة”، التي تغطي أخبار دمشق، أن “المعلومات الأولية تُشير إلى استهداف اسرائيلي للواء 137 في ريف دمشق الغربي، بالقرب من بلدة زاكية واللواء 91 في ناحية الكسوة”.

ولم تعلق إسرائيل على القصف، وهي سياسية اتبعتها منذ سنوات في سوريا.

وكان قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق، أواخر الشهر الماضي، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن “ست طائرات إسرائيلية من طراز F-16 شنت ضربات من المجال الجوي اللبناني نحو الأراضي السورية”.

وأضاف كوناشينكوف أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت 16 صاروخًا موجهًا من طراز GBU-39″”، و”تمكن الدفاع الجوي السوري من اعتراض 14 صاورخًا”.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وفي آخر التصريحات الإسرائيلية حول سوريا، قالت إسرائيل إنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications