أخبار سوريا

تطوُّر لافت.. اجتماع لعسكريين كبار بالجيش التركي على الحدود بشأن إدلب

اجتمع مسؤولون وقادة عسكريون كبار في الجيش التركي على الحدود الجنوبية للبلاد مع سوريا مؤكدين عزمهم الحفاظ على وَقْف إطلاق النار في محافظة إدلب التي شهدت تطورات داخلية مهمة خلال اﻷيام اﻷخيرة.

وقالت وكالة “اﻷناضول” التركية للأنباء: إن الاجتماع ضم وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” ورئيس الأركان “يشار غولر”، وقائد القوات البرية “أوميت دوندار”، ورئيس الاستخبارات “حاقان فيدان”.

ونقلت الوكالة عن “أكار” تأكيده بأن الاجتماع تناول الوضع في إدلب في ضوء تفاهُم “سوتشي”، وجهود استمرار وقف إطلاق النار وما ينبغي القيام به من أجل الاستقرار في المنطقة.

وأضاف أكار: “نبذل كل الجهود من أجل استمرار وقف إطلاق النار والاستقرار بإدلب في إطار تفاهم سوتشي، وتعاوننا الوثيق مستمر مع روسيا بهذا الصدد”.

صورة من الارشيف للجيش التركي

ووصلت تعزيزات عسكرية تابعة للجيش التركي اليوم السبت إلى نقطة المراقبة “إشتبرق” بالقرب من “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي، بالتزامن مع تحرُّك رتل عسكري تركي من منطقة “جنديرس” بريف عفرين وتوقفه بالقرب من بلدة “الغزاوية” المحاذية لمنطقة “دير سمعان”.

وأفادت مصادر خاصة لشبكة “نداء سوريا” بأن وحدات من الكوماندوز التي وصلت أمس إلى منطقة “يالاداغي” في ولاية “هاتاي” دخلت الحدود السورية وتوجهت إلى نقطة المراقبة “إشتبرق”.

وأضافت المصادر أن رتلاً عسكرياً يضمّ آليات ومعدات تحرك من منطقة “جنديرس” واتجه إلى معبر “الغزاوية” المقابل لمنطقة “دير سمعان” والتي سيطرت “هيئة تحرير الشام” عليها مؤخراً بعد مواجهات مع الجبهة الوطنية للتحرير.

المصدر
نداء سوريا
زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications