أخبار سوريا

صحيفة تركية تكشف عن مخطط أمريكي خطير لإشعال حرب عربية تركية في سوريا

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية أمس الأربعاء، عن وجود مخطط أمريكي لإشعال مواجهة عربية تركية في شمال سوريا.

وجود قوات إماراتية،سعودية،مصرية، بالقرب من الحدود التركية ودعم واشنطن الغامض لهم قد يخلق مواجهة عربية تركية محتملة.

وذكرت الصحيفة أن المخابرات التركية حصلت على معلومات مؤخرًا تفيد بأن عناصر أمنية مصرية وإماراتية وسعودية متواجدة في شرق سوريا، وأن العناصر تلك باتت تواجدها أكثر نشاطًا خلال الآونة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة التركية أن الولايات المتحدة الأمريكية دعمت تحركات تلك المجموعات، وقدمت لهم الكثير لزيادة نفوذهم في المنطقة.

وحسب المعلومات ذاتها، فإنّ أمريكا تريد بقاء القوات العربية عقب انسحابها من سوريا، ما تعمل على خلق المخاطر وزرع مواجهة تركية عربية محتملة.

ووفقا للصحيفة توقع خبراء ومحللون ساسيون أتراك أن يعلن وزير الخارجية الأمريكية بومبيو خلال زيارته للمنطقة بضرورة وجود سعوديين في سوريا.

وكان موقع “ديبكا” الاستخباري الإسرائيلي قال أمس في تقريرٍ له: إن “مباحثات تجري بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وولي عهد الإمارات، محمد بن زايد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لإرسال قوات عسكرية – مصرية إلى مدينة منبج”.

وأشار الموقع إلى أن المحادثات الأمريكية مع مصر والإمارات تقضي بنشر قوات في مناطق أخرى من سوريا بما فيها “الحدود السورية – العراقية”.

وكان ترامب أعلن الأربعاء الماضي أن الولايات المتحدة ستنسحب من سوريا ببطء “على مدى فترة زمنية” وإنها ستحمي المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم في البلاد حينما تسحب قواتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications