دراما وفن

“الشعب تعبان”.. شكران مرتجى تناشد بشار الأسد وتشكو الغلاء وتراكم الأزمات

اشتكت الفنانة الموالية لنظام الأسد «شكران مرتجى» إلى بشار الأسد، سوء الأوضاع المعيشية للسوريين ومعاناتهم في ظل الغلاء وتراكم الأزمات مؤكدة ضجر السوريين من الوعود الكاذبة.

وقالت مرتجى في رسالة وجهتها لبشار الأسد على صفحتها الشخصية في موقع الفيسبوك بحسب ما رصدت الوسيلة: “الشعب تعبان مافي غاز مافي مازوت مافي بنزين مافي كهربا”.

وأضافت: “آجارات بيوت وصلت لمئات الألوف مافي حليب أطفال وصل حق العلبه ١١الف سوري”.

وأشارت مرتجى إلى تفاقم أزمة الغاز والبنزين والمواد الأساسية بعد إطلاق البطاقة الذكية وعدم قدرة السوريين على الحصول عليها بسبب الظروف الجوية وحالة الطرقات المزرية.

وأضافت: «عملولنا بطاقة ذكية وبدك تكون عبقري لحتى تروح وتقدر تطالعها الطرقات بشوية مطر صارت تغرق وتغرق معها ناس معتره معاشها يادوب هي البيوت فيها أهالي شهداء وجرحى”.

وخاطبت مرتجى بشار الأسد مؤكدة أنه الوحيد الذي سيمع رسالتها ,قائلة: «باعتلك الك الرسالة لأنك الوحيد اللي رح تسمعنا وتوعدنا وتوفي بالوعد».

ولفتت شكران إلى ضرورة القضاء على العدو الداخلي المتمثل بتجار الأزمات والحروب بعد تدهور أوضاع الناس في هذا البلد وقلة حيلة الكثيرين عن تسيير أمورهم في ظل غلاء الإيجارات.

وعبرت مرتجى عن ضجر السوريين من كذب المسؤولين وتبريراتهم:”العدو الداخلي؟تجار الحرب اللي معه مصاري بيدبر حاله عنده واسطه بيزبط بس الأغلبية شو يعملوا تعبنا وعود وعهود “.

ومضت مرتجى في رسالتها تقول:” معقول اللي ما مات من الحرب يموت من القهر والبرد والغلا وووووووتعبنا عتمة بدنا نطلع عالضو بيلبقلنا وبيلبق لبلدنا العظيم””.

وأصرت مرتجى على البقاء في سوريا وعدم التخلي عنها وأنها لا تريد أن يكون الوطن ضدها: “مابدنا نهاجر مابدنا نسافر بدنا نبقى ببلدنا نعمرها كلنا مع الوطن بس ما بدنا الوطن يكون علينا.

ولا تترك الفنانة شكران مرتجى فرصة إلا وتعلن موقفها المؤيد للنظام وجيش الأسد.

وعرفت شكران مرتجى كممثلة من أصل فلسطيني ولدت وتربت في دمشق، ويُشهد لها بإبداعها في جميع الأدوار التي تجسدها خاصةً الكوميدية.

مرتجى تزوجت عام 2008 سراً من الممثل السوري علاء القاسم، الأمر الذي خوّلها الحصول على الجنسية السورية بعد اربع سنوات من زواجهما.

و​علاء القاسم​ هو ممثل سوري شهير تميّز بعدد كبير من الأدوار المهمة في الدراما السورية منها “باب الحارة” و”سايكو” و”سنعود بعد قليل” و”الدبور” و”أهل الراية”.

ومن أشهر أعمالها، خان الحرير، دنيا، جميل وهناء، رجل من هذا الزمان، بقعة ضوء، باب الحارة، وغيرها من المسلسلات السورية

زر الذهاب إلى الأعلى
الوسيلة We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications